3 وفيات في حريق بمستشفى شرق القاهرة

3 وفيات في حريق بمستشفى شرق القاهرة

توفي 3 أشخاص وأصيب العشرات في حصيلة أولية لحريق شهده أحد المستشفيات المصرية في حي المطرية، شرق العاصمة القاهرة، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة والسكان المصرية.
وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن حريقاً نشب، الأربعاء، في قسم الأشعة بالمستشفى التابع لإحدى الجمعيات الأهلية بالمطرية، وإن الوزارة دفعت بـ12 سيارة إسعاف، موضحاً أن الحصيلة الأولية للحادث تشير إلى إصابة 32 مواطناً ووفاة 3 آخرين.
وأكد تقديم الخدمات الإسعافية لـ4 مصابين بموقع الحريق دون الحاجة لنقلهم للمستشفيات، فيما تم نقل 14 مصاباً إلى مستشفى الزيتون التخصصي، و11 مصاباً لمستشفى المطرية، ومصابين إلى مستشفى عين شمس، ومصاب إلى مستشفى سيد جلال الجامعي. وتراوحت الإصابات، بحسب البيان، بين حروق وكسور واختناقات.
وأكد عبد الغفار أن وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار يتابع مستجدات الحريق، للتأكد من تقديم جميع الخدمات الطبية المقدمة للمصابين، مشدداً على توافر جميع الأدوية، وأكياس الدم بمختلف الفصائل في جميع المستشفيات.
وتمكنت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على النيران وإخمادها، بعد إخلاء المركز من مرتاديه وفصل التيار الكهربائي.
وقالت مصادر إن الحريق أتى على محتويات المركز بالكامل، وجارٍ تقدير حجم الخسائر المادية حالياً، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار خبراء المعمل الجنائي للوقوف على أسبابه.

اقرأ ايضاً
تطبيع السعودية مع إسرائيل ما زال بعيداً. وما ينشر على وسائل التواصل محض إشاعات

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

باسكال سليمان

مقتل باسكال سليمان – اغتيال سياسي أو قتل بقصد السرقة

أعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر منصة “إكس” مساء الاثنين أنها تمكنت من توقيف معظم أفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *