السعودية للكهرباء
السعودية للكهرباء

مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء يوصي بتوزيع أرباحاً نقدية للمساهمين

طالب مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء “كهرباء السعودية”. في اجتماعه يوم 15 مارس/ آذار الجاري؛ للجمعية العامة لمساهمي الشركة بصرف أرباح نقدية عن العام المالي 2021.

في حين قالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء. إن إجمالي التوزيعات تبلغ 2.92 مليار ريال، سيتم توزيعها على 4.17 مليار سهم. في حين تبلغ حصة السهم من التوزيعات 0.70 ريال؛ بما يمثل 7% من قيمته الاسمية.

وقالت “كهرباء السعودية”، أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين لأسهم الشركة بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية والذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً. والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم يلي تاريخ الاستحقاق.

ونوهت، بأنها ستعلن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً. كما سيتم الإعلان عن جدول أعمال الجمعية ومكان انعقادها لاحقاً بعد أخذ موافقـة الجهات المختصة.

اقرأ ايضاً
ضبط مواطن بحوزته 371 كيلوجرامًا من مادة القات المخدر

كذلك طالبت الشركة جميع المساهمين بتحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم المصرفية مع محافظهم الاستثمارية. لذلك تأمل من مساهميها حملة الشهادات سرعة إيداعها في محافظهم الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم مباشرة.

وقالت الشركة أن  الارتفاع في صافي الربح للعام الحالي مقارنة مع العام السابق. يعود بشكل رئيسي إلى استكمال تطبيق الإصلاحات التنظيمية والمالية لقطاع الكهرباء المعتمدة في نوفمبر / تشرين الثاني 2020 . حيث تم إلغاء الرسم الحكومي اعتباراً من 1 يناير / كانون الثاني 2021 . في حين اشتمل العام السابق على تكاليف رسم حكومي بمبلغ 15.07 مليار ريال. وقد انعكس ذلك على انخفاض التكاليف التشغيلية الكلية للشركة بنسبة 19%. بالرغم من الارتفاع في تكاليف الوقود والطاقة المشتراه والتشغيل والصيانة والاهلاك.

المصدر: مباشر

شاهد أيضاً

ضوابط الحج

ضوابط الحج – القوانين والتحذيرات والخدمات

مع اقتراب موسم الحج لابد من التذكير ببعض ضوابط الحج المطلوبة من أجل الحفاظ على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *