الهيئة العامة للنقل
الهيئة العامة للنقل

24136 مخالفة مرورية تم رصدها في شهر يناير من العام الحالي

لقد بلغ عدد المخالفات المرورية التي تم رصدها من قبل الهيئة العامة للنقل 24136 مخالفة مرورية في شهر يناير من العام الحالي 2022. منها 38 مخالفة للإجراءات الاحترازية، و225 عملية فحص للمركبات الأجنبية. في وقت نفذت مع الجهات المختصة حملات رقابية ميدانية أجرت معها 168034 عملية فحص. منها 163842 عملية فحص لمركبات النقل.

في حين بيّنت إحصائية الهيئة العامة للنقل، عن رصد 24 ألف مخالفة مرورية، من خلال 3967 زيارة ميدانية. بينما سجلت عمليات الرصد الآلي في منطقة الرياض 8928 مخالفة. وتنوعت المخالفات المرصودة ما بين تشغيل مركبة نقل دون الحصول على بطاقة تشغيل، واستعمال سيارة في النشاط لمدة تزيد عن العمر التشغيلي المعتمد. وعدم تركيب حواجز الحماية الأمامية أو الخلفية والجانبية، وعدم التقيد بوضع العبارات واللوحات أو العلامات اللازمة داخل السيارة وفق اللائحة.

اقرأ ايضاً
القبض على مواطن بحوزته 47 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير

بينما تصدر نشاط الأجرة العامة أعلى نسبة من المخالفات، يليه نشاط نقل البضائع ثانيًا. والنقل الخفيف للبضائع على الطرق ثالثًا، والنقل المتخصص رابعًا.

من ناحية أخرى استحوذت منطقة مكة المكرمة على النصيب الأكبر في تسجيل المخالفات في الأنشطة بـ5.027 مخالفة، تليها المنطقة الشرقية بـ3.389، ومنطقة الرياض ثالثًا بـ2.290، والمدينة المنورة رابعًا بـ1.124. وسجلت نسبة الالتزام والامتثال العام للأنظمة خلال الشهر نفسه 91 %.

المصدر: الوطن

= = = = = = = = = = = = = = = = = = =

شاهد أيضاً

الإعلان عن نتائج القبول المبدئي بالأمن العام

الإعلان عن نتائج القبول المبدئي بالأمن العام

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، عن نتائج القبول المبدئي للمتقدمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.