يوم النصر
يوم النصر

احتفال روسيا بـ «يوم النصر».. الذكرى الـ77 لانتصارها على ألمانيا النازية

حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين احتفال بلاده بـ «يوم النصر» ذكرى الـ77 لانتصارها على ألمانيا النازية إن «الغرب كان يستعد لغزو أراضي روسيا».

وتابع الرئيس الروسي أن الغرب لم يرد الإنصات إلى روسيا و«كانت لديه خطط أخرى». وأشار إلى أن حلف شمال الأطلسي كان يثير تهديدات على حدود روسيا، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

احتفال روسيا بـ «يوم النصر»

وفي كلمته للجنود خلال عرض يوم النصر: «أنتم الآن تحاربون من أجل أمن روسيا». وأكد أن القوات والمتطوعين الذين يقاتلون في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا يحاربون من أجل وطنهم الأم.

وتابع «موت كل جندي وضابط مؤلم لنا… ستبذل الدولة قصارى جهدها لرعاية عائلاتهم». وأنهى حديثه بصيحة قوية للجنود المحتشدين «من أجل روسيا، من أجل النصر».

اقرأ ايضاً
الكشف عن عدم ثقة العرب بالغرب وفقاً لإستطلاع رأي شركة أوكرانية

وكانت قد بدأت صباح اليوم احتفالات روسيا بالذكرى الـ77 لانتصارها على هتلر. حيث يقام عرض عسكري في الساحة الحمراء في موسكو للاحتفال بهذه المناسبة، يشارك فيه نحو 11 ألف جندي. ويشارك في العرض أيضاً دبابات ومعدات عسكرية أخرى.

الغاء العرض الجوي في يوم النصر

احتفال روسيا بـ «يوم النصر»

من ناحية أخرى ألغت روسيا عرضاً جوياً ضمن العرض العسكري المقام في موسكو. وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، لوكالة أنباء «تاس» الروسية اليوم (الاثنين)، إن «الجزء الجوي (من العرض) لن يتم بسبب الطقس».

في حين كان من المقرر أن تشارك 77 من الطائرات والمروحيات في العرض العسكري.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

خريطة السيطرة في أوكرانيا

بالفيديو: تطورات خريطة السيطرة في أوكرانيا خلال 100 يوم

كانت القوات الروسية بدأت بما تسميه عملية عسكرية خاصة في شرق أوكرانيا في 24 فبراير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *