مؤشرات الأسهم الأميركية الرئيسية تعود للتقلب

مؤشرات الأسهم الأميركية الرئيسية تعود للتقلب

تخلت مؤشرات الأسهم الأميركية الرئيسية الثلاث عن مكاسبها في تعاملات اليوم الثلاثاء، وتعود للتقلب حيث فشلت السوق في محاولة استعادة بعض الانخفاضات الحادة التي منيت بها يوم الاثنين، والتي دفعت مؤشر S&P 500 مرة أخرى إلى منطقة السوق الهابطة.

ويتطلع المستثمرون إلى إعلان السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وسط مخاوف من تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 75 نقطة أو 0.24% ، بينما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسب طفيفة.

وقفزت أسهم أوراكل بنسبة 11%، بعد أن أعلنت شركة البرمجيات عن الأرباح مدعومة بـ “زيادة كبيرة في الطلب” في أعمالها السحابية، فيما قفزت أسهم FedEx بنسبة 9.5%، بعد أن أعلنت أنها ستضيف ثلاثة مديرين جدد إلى مجلس إدارتها.

اقرأ ايضاً
كي بي إم جي: المرأة السعودية تقود التمكين والتحّول في الشركات العائلية

وأضافت أسهم ماكدونالدز وهانيويل 1%، مما دعم مكاسب مؤشر داو جونز. وصعد قطاع الطاقة بنحو 1%، مدعوماً بأسهم أوكسيدنتال بتروليوم وفيليبس التي ارتفعت أكثر من 3%.

جاءت التحركات بعد عمليات بيع مكثفة شهدت هبوط مؤشر S&P 500 بنسبة 3.9% إلى أدنى مستوى له منذ مارس 2021 وإغلاقه في منطقة السوق الهابطة للمرة الأولى منذ عام 2020. خلال تلك السوق الهابطة الأخيرة، فقد S&P 500 نحو 33.9%، وأظهرت البيانات أيضًا أن الأسواق الهابطة تستمر في المتوسط ​​لأكثر من 18 شهرًا.

في غضون ذلك، انخفض مؤشر داو جونز بنسبة 2.8% ، مما جعله يقل بنسبة 17% تقريبًا عن أعلى مستوى له. فيما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنحو 4.7%.


المصدر: العربية

شاهد أيضاً

مملكة إسواتيني

مملكة إسواتيني – الدولة الأفريقية التي تطعم العالم

مملكة إسواتيني او سوازيلاند أو المملكة السرية لافريقيا. بها اكبر محاصيل الزراعات النقدية الاستراتيجية. جعلتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *