موسم الحج 1443
موسم الحج 1443

أفضل الخدمات وأجلها لضيوف الرحمن في موسم الحج 1443

بتوجیهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ومن أجل أن يتمكن حجاج بيت الله الحرام في موسم الحج 1443 من أداء نسكهم وشعائرهم في جو يسوده الأمن والأمان والراحة والاستقرار والطمأنينة تقدم القطاعات الحكومية الأهلية والمعنية بالحج أفضل الخدمات وأجلها لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي في موسم الحج 1443 هـ .

تم استحداث خدمة ” صوت الحاج ” هذا العام وهي خدمة تتيح للحجاج الإستفسار عن كل ما يحتاج وتقديم البلاغات اللازمة بأربع لغات. وتتواجد الخدمة في جميع الفنادق وعلى طول اليوم 24 ساعة. وقامت شركة الأدلاء بالمدينة المنورة بتوفير رقم تلفون مجاني (920009987) يتم من خلاله استقبال الاستفسارات والبلاغات من قبل موظف وحدة صوت الحاج ثم إرسال البلاغ بعد ذلك إلى الجهة المختصة من أجل متابعة الحالة وارسال الفريق اللازم لذلك .

إن خدمة ضيوف الرحمن زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم بهذه الطريقة تؤمن الشفافية والنزاهة علاوة على العمل الجماعي وبكفاءة إدارية وميدانية عالية وفق تعليمات وأنظمة وزارة الحج والعمرة لموسم الحج 1443 هـ.

اقرأ ايضاً
686 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 621 حالة

الخدمات الرئيسية لشركة الأدلاء بالمدينة المنورة في موسم الحج 1443

أولاً استقبال الحجاج الكرام والترحيب بهم بدءاً من وصولهم إلى مراكز الاستقبال وحتى إيصالهم إلى مقر سكنهم.

ثانياً مساعدة الحجاج الكرام أو من يمثلهم على استئجار السكن المناسب وفق أنظمة وتعليمات ضوابط الإسكان المبلغة من الجهات المعنية علاوة على استكمال الإجراءات اللازمة لذلك.

ثالثاً توعية الحجاج توعية شمولية ( نسكية وصحية ومسلكية ). والاهتمام الكبير بشؤونهم من لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم من المدينة المنورة.

رابعاً الرعاية الصحية للحجاج التي تعني الاهتمام بشؤونخم الصحية وتقديم الرعاية لهم من خلال المستشفيات الحكومية بالمدينة المنورة ومتابعة حالاتهم المرضية والعناية بشؤون موتاهم.

خامساً حفظ ودائع الحجاج وجوازات سفرهم كأمانة ووديعة يتم حفظها بعناية في موقع مخصص لحفظ الودائع وتتم متابعة عملية حفظ الوديعة عبر منظومة عمل دقيقة موثقة بشكل آلي ويتم تسليمها للحجاج عند طلبها مباشرة.

سادساً إتمام إجراءات مغادرة الحجاج والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل عملية مغادرتهم إلى مكة المكرمة أو توديعهم إلى بلادهم بكل يسر وسهولة.

المصدر: واس

شاهد أيضاً

حافظ: يوم الوطن تجسيد للتلاحم بين القيادة والشعب

حافظ: يوم الوطن تجسيد للتلاحم بين القيادة والشعب

أكد رئيس مركز حي النزهة بمكة المكرمة الشيخ عادل أمين حافظ، أن الاحتفاء باليوم الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.