النفط ينخفض دون 100 دولار مجددا بفعل بيانات التضخم الأميركية

النفط ينخفض دون 100 دولار مجددا بفعل بيانات التضخم الأميركية

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، غداة إغلاقه دون مستوى 100 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ أبريل/نيسان تحت ضغط من أرقام التضخم الأميركية، التي من المتوقع أن تعزز التوجه بأن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بدرجة كبيرة مجددا.

وعلى الرغم من أن سوق النفط تشهد بالفعل شحا في المعروض، باع المستثمرون عقود النفط الآجلة وسط مخاوف من أن الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة لوقف التضخم ستؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي وتضر بالطلب على النفط. وتراجعت الأسعار بأكثر من 7% أمس الثلاثاء وسط تعاملات متقلبة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا أو 0.3% إلى 99.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 1347 بتوقيت غرينتش، متخليا عن مكاسبه في وقت سابق من الجلسة. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 12 سنتا، أو 0.1%، إلى 95.72 دولار.

وأظهرت البيانات تسارع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 9.1% في يونيو/ حزيران مع استمرار ارتفاع تكاليف البنزين والمواد الغذائية، مما عزز موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي ليرفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس في وقت لاحق من هذا الشهر.

اقرأ ايضاً
"الغاز" تقر توزيع أرباح نقدية 10% عن النصف الثاني من 2022

وقال نعيم أسلم من أفاتريد: “لقد تجاوزت قراءة التضخم كل التوقعات اليوم وليس هناك شك الآن في أن الاحتياطي الاتحادي سيكون أكثر قوة في رفع أسعار الفائدة”.

وانخفض خام برنت بحدة منذ أن بلغ 139 دولارا في مارس/ آذار، وهو ما كان قريبا من أعلى مستوى له على الإطلاق في عام 2008. وقد أثر استئناف الصين فرض قيود كوفيد-19 على السوق هذا الأسبوع.

ومع إصدار بيانات التضخم، سيكون أحدث تقرير عن الإمدادات الأميركية من إدارة معلومات الطاقة موضع التركيز. وقالت مصادر إن محللين يتوقعون تراجعا في مخزونات الخام رغم أن معهد البترول الأميركي أفاد أمس الثلاثاء بزيادتها.


المصدر: العربية

شاهد أيضاً

ممر القطب الشمالي

ممر القطب الشمالي – اسرع طريق بحري يربط شرق اسيا واوروبا

ذاب ثلج القطب الشمالي المتجمد وبان مرج ما تخطط له روسيا. فالاحتباس الحراري ان رأت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *