"طيران الإمارات" للعربية: طلب مطار "هيثرو" تقليص الرحلات "غير معقول"

“طيران الإمارات” للعربية: طلب مطار “هيثرو” تقليص الرحلات “غير معقول”

أعلنت طيران الإمارات عن استمرار رحلاتها من وإلى مطار هيثرو في لندن، كما كان مخططاً مسبقاً، مؤكدة أنها لن تعيد جدولة الرحلات ولن تقلص عدد المسافرين.

يأتي هذا الإعلان بعد تهديد إدارة مطار هيثرو لشركات الطيران العالمية باتخاذ إجراءات قانونية ضدها في حال عدم إلغائها لبعض الرحلات وتوقفها عن بيع التذاكر إلى لندن عبر هيثرو.

ووصفت طيران الإمارات طلب المطار بإعادة جدولة الرحلات إلى مطارات أخرى بأنه “غير منطقي وغير مقبول”. وأكدت أن جدول رحلاتها إلى هيثرو ممتلئ لعدة أسابيع مقدماً.

وأوضح عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، في مقابلة مع “العربية”، أن الشركة ملتزمة بجدول معين وهناك عدة حجوزات، و”من غير المعقول والمنطقي إلغاء العديد من الرحلات (15%) في مهلة أقل من 36 ساعة، إذ سيكون صعباً التعامل مع المسافرين وتحديد شروط الإلغاء، وهو أمر سيؤثر سلباً على عملائنا”.

وقال: “لا ندري أي إجراءات يمكن أن يتخذها المطار ضدنا، لكن من الخطأ أن يطلب أي مطار تقليل عدد الرحلات في مهلة قصيرة، المهلة عادة تكون من أسبوعين لشهر أو أكثر لتعديل جدول الرحلات”.

وأشار إلى أن المبرر الذي ساقه مطار هيثرو هو عدم وجود العمالة الكافية، وهي مشكلة تعاني منها بقية المطارات عموماً وكانت تتعامل مع النقص في توظيف العمالة. وأضاف: “أعتقد أنه كان هناك إخفاق لجهة توفير العمالة ومواكبة الطلب خاصة مع إقبال موسم الصيف”.

اقرأ ايضاً
ارتفاع الرقم القياسي لأسعار العقارات في السعودية 0.7% بالربع الثاني

وذكر الرضا أن من بين الحلول لهذه الأزمة، تغيير الرحلات، لكن تغيير مسار الرحلات يفرض نفس المشكلة في المطارات الأخرى، التي ليس بالضرورة أن تكون لها قابلية للتعامل مع رحلات إضافية في مهلة قصيرة”.

وتابع: “الحل الوحيد الذي نروه هو أن يجدوا حلولا جذرية لنقص العمالة، أو إعطاء شركات الطيران فترة كافية للتعامل مع إعادة جدولة الرحلات”.

وحول أي دور داعم قد تقوم به شركة “دناتا” التابعة، التي تقدم خدماتها في مطار هيثرو، أوضح أن الشركة لديها العمالة لتوفيرها لكن أمور التوظيف معقدة من بلد إلى بلد خاصة في أوروبا.

وأضاف أن “الرحلة الواحدة لطيران الإمارات تحمل 1000 راكب ذهاباً وإياباً في الإجمالي، ولدينا ست رحلات يومياً إلى هيثرو”.

ولفت إلى أن نسبة الحجوزات تصل إلى أكثر من 90% من دبي إلى لندن، والأمر ذاته ينطبق على الرحلات المغادرة من لندن.

وعما إذا تأثرت رحلات الشركة حتى الآن، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، إنه لم يتم إلغاء أي رحلة إلى الآن، لكن هناك بعض التأخير في الإقلاع من ساعة إلى ساعة ونصف خلال فترات اليوم.. كذلك الأمر بالنسبة لبقية مطارات أوروبا التي تعاني أزمة عمالة مشابهة”.


المصدر: العربية

شاهد أيضاً

السياحة في سلوفاكيا

السياحة في سلوفاكيا – أهم 4 وجهات عليك زيارتها

سلوفاكيا، جوهرة قلب أوروبا. تتميز هذه البلاد بتضاريسها المتنوعة، حيث يمكن عند السياحة في سلوفاكيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *