المرة الخامسة..
ماجديبورج زعيم العالم

المرة الخامسة.. ماجديبورج زعيم العالم

احتفظ فريق ماجديبورج الألماني الأول لكرة اليد بلقب بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب” للعام الثاني على التوالي والخامسه في تاريخه، بعد تفوقه أمس على نظيره برشلونة الإسباني بطل أبطال أوروبا 41ـ39، بعد مباراة ماراثونية، امتدت لأشواط إضافية.
وانتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل 35ـ35، واستمر التعادل حتى نهاية الشوط الإضافي الأول 38ـ38، ليحسم الفريق الألماني المواجهة في الشوط الرابع بفارق هدفين. وكرر الفريق الألماني سيناريو النسخة الماضية التي استضافتها صالة مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، عندما فاز على برشلونة بنتيجة 33ـ28.
وتوج الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، فريق ماجديبورج الألماني بكأس البطولة.
وأخفق فريق الأهلي المصري في تحقيق حلم المركز الثالث، بعد خسارته أمام كيلسي البولندي 13ـ16 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وفي فترة ما بين شوطي المباراة النهائية نظم حفل الختام، وتضمن عروض ليزر مبهرة وفقرات استعراضية قدمها فريق محترف بمشاركة أكثر من 120 شخصًا.

خلال 10 ثوان.. الخليج يفقد الخامس

حرمت الثواني العشر الأخيرة فريق الخليج الأول لكرة اليد من تحقيق إنجاز نوعي كخامس للعالم، بعد خسارته أمس أمام الترجي التونسي 30ـ31 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس ضمن بطولة “سوبر جلوب 2022”.

ونجح الترجي في الإبقاء على تقدمه في أغلب فترات الشوط الأول الذي انتهى 15ـ14، ومع بداية الشوط الثاني نجح الخليج في إحراز التعادل، إلا أن ذلك لم يدم طويلًا ليعود الترجي للسيطرة، ومع النصف الأخير من الشوط الثاني عاد الخليج وعادل النتيجة، إلا أن العشر ثوانٍ الأخيرة تسببت بحالة من الإحباط بعد أن نجح الترجي في تحقيق هدف الفوز.

وبنهاية المباراة أعلن رسميًا حصول الخليج على المركز السادس في مشاركته الدولية الأولى، بينما حل الترجي التونسي في المركز الخامس.

قداح.. الهداف محطم الأرقام

توج المصري حسن قداح، لاعب فريق الخليج الأول لكرة اليد المعار من نادي الزمالك، بلقب هداف “سوبر جلوب 2022” بإحرازه 45 هدفًا، فضلًا عن تحقيقه الرقم القياسي في تسجيل الأهداف في مباراة واحدة بـ 14 هدفًا، ثم تحطيمه الرقم بتسجيله 16 هدفًا في مباراة أخرى في البطولة ذاتها.

وبرز قداح في بطولة العالم للناشئين 2019 والتي كانت مفترق طرق بالنسبة له، إذ حصل فيها على لقب هداف العالم للناشئين، وتم تكريمه بوسام الطبقة الأولى، وهي البطولة التي حصل فيها مع منتخب بلاده على كأس العالم.

وقبل فترة وجيزة أعلن نادي كيلسي البولندي أن قداح سيلتحق بصفوفه في بداية السنة الميلادية الجديدة بعد نهاية عقده مع الزمالك.

اقرأ ايضاً
دوارتي..خليفة زيلايا

مصطفى: نسخة استثنائية

أكد الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، نجاح النسخة الحالية من بطولة “سوبر جلوب 2022” من كافة النواحي تنظيميًا وإعلاميًا وجماهيريًا،وأشاد بما تقدمه السعودية في خدمة كرة اليد. وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس: “البطولة حققت نجاحًا منقطع النظير، وشهدت حضورًا جماهيريًا غير مسبوق، إذ تجاوز العدد 126 ألف متفرج وهو رقم تاريخي”، واصفًا النسخة الحالية بالاستثنائية. وأضاف: “سأجتمع خلال أيام بوزير الرياضة ورئيس الاتحاد السعودي، لدراسة استضافة السعودية مناسبات كبرى أخرى بعد النجاح الباهر في النسخة الحالية”.

50 شخصا

واكبت قناة SSC بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب”، بطاقم تجاوز عدده 50 شخصًا وقدمت كناقل رسمي تغطية شاملة من خلال شبكة واسعة من المحللين والمراسلين والمعلقين من جنسيات متنوعة. واستقطبت القناة نجوم التحليل في الوطن العربي بحضور النجم المصري أحمد العطار والتونسي هيكل مقنم والقطري عادل ثاني، إضافة لمجموعة من المحللين السعوديين يتقدمهم هاني هلال وأحمد البقال وبندر الحربي نجوم المنتخب السعودي سابقًا، إضافة إلى محمد القرشي مدير المنتخب السابق. وأدار الاستوديو التحليلي كل من الكويتي عبد الله حسين والسعودي ناصر الهاجري.

مضر يخسر

خسر فريق مضر الأول لكرة اليد من نظيره الكويت الكويتي بفارق 15 هدفًا في مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر، وانتهت المباراة التي سيطر عليها الكويتيون بنتيجة 34ـ19.

وأنهى الكويت الشوط الأول متقدمًا 20ـ5، واختارت اللجنة الفنية حارس الكويت حسن صفر كأفضل لاعب في المباراة.

المرة الخامسة..
ماجديبورج زعيم العالم

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

كأس يونايتد للتنس.. دي مينور يُسقِط ديوكوفيتش

مُني الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، بخسارة صادمة أمام الأسترالي أليكس دي مينور 4-6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *