خالد مسعد

خالد مسعد يربح التصويت رغم أنه ليس من المرشحين

ظهر اسم اللاعب خالد مسعد بقوة وتصدر ترند تويتر عندما قام الإعلامي والصحفي الرياضي حسن الصبحان بطرح سؤال للتصويت على صفحته على تويتر يتساءل عن أفضل لاعب وسط في تاريخ المملكة. وكان ضمن قائمة الخيارات التي طرحها الصبحان للجواب عن هذا السؤال هم يوسف الثنيان وفهد الهريفي ومحمد نور وفؤاد انور.

فوز بدون ترشيح

وبالرغم من أن اسم اللاعب خالد مسعد لم يكن من بين الخيارات إلا أن محبيه ومعجبيه لجأوا إلى خاصية التعليقات لتنهال الردود على تغريدة الصبحان وأغلبها رشحته للفوز بهذا اللقب “أفضل لاعب وسط في تاريخ المملكة”.

اعتبر بعض المغردين أن عدم طرح اسمه في قائمة الإحتمالات هو سقطة في السؤال. بينما اعتبر آخرين أنه لا يجوز المقارنة بين الإسماء المطروحة لأن لكل منهم دوره ومكانه المختلف في الملعب.

كثير من المغردين أيضاً قاموا بصنع قوائمهم الخاصة لأفضل لاعبي الوسط وكلها احتوت على اسم خالد مسعد كأهم صانع ألعاب في تاريخ المملكة. فهل يستحق هذا اللاعب كل هذا الإطراء.

من هو خالد مسعد

لعب هذا اللعاب الأنيق مع النادي الأهلي السعودي منذ عام 1402 حيث انضم بداية إلى فريق الناشئين. بعد ذلك قام مدرب الأهلي البرازيلي تيلي سانتانا الشهير بترقيته ليلعب مع فريق الدرجة الأولى عام 1406 مع أنه لم يكن يتجاوز السابعة عشر من عمره بعد. ومنذ ذلك لوقت أصبح عضواً رئيسياً من تشكيلة فريق نادي الأهلي الأساسية.

اقرأ ايضاً
إيمانويليفاضل بين 3 مدافعين

شارك خالد في بطولة كأس العالم للناشئين مرة في الصين عام 1985ومرة في كندا 86 ما يدل على موهبته الكبيرة التي لا شك فيها. شارك أيضاً مع منتخب الأخضر للشباب في كأس العالم في تشيلي عام 1987، في حين لعب مع المنتخب الأولمبي في عام 1988وفي نفس العام انضم إلى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وحقق كأس آسيا في نفس العام أيضاً.

ميزاته وأهم ألقابه

لا بد من أن هذا اللاعب يمتلك مهارات عالية كانت هي السبب في انضمامه إلى المنتخب الأول عام 1988م. أولها هي قدرته على التسديد من مسافات بعيدة بسبب القدم القوية التي يمتلكها. علامة على قدرته على القيام بالتمريرات الطوية بدقة عالية من بين لاعبي الخصم ما يجعله صانع ألعاب محترف. ولهذا السبب كانت ردود المغردين تصدح باسمه وجعلته يصل إلى تريند تويتر رغم أنه ليس من ضمن قائمة الإجابات التي وضهعا الصبحان.

ردود المغردين
ردود المغردين على سؤال حسن الصبحان

وعلى الرغم من أنه فاز بلقب أفضل لاعب عربي عام 1992 إلا أنه لم يحصل مع فريقه الأهلي إلا على بطولتين. كأس ولي العهد عام 1998 حيث أنه قد قام بتسجيل هدفين للأهلى في الموباراة النهائية. وكأس الأمير فيصل بن فهد عام 2001 رغم أنه لم يشارك في الموباراة النهائي واكتفى بالتواجد مع الفريق لحظة التتويج كقائد له ورفع الكأس على المنصة. كذلك شارك مع المنتخب اليعودي الأول في كاس العالم عام 1994 وكأس آسيا عام 1996 التي تمكن المنتخب من الفوز باللقب حينها.

الإنتقال إلى الإتحاد والإعتزال

في قرار أثار الكثير من الجدل انتقل مسعد إلى الإتحاد الغريم التقليدي لنادي الأهلي. وبالرغم من أنه لعب مباريات قلييلة مع الفريق إلا أنه حقق لقب الدوري عام 1421. بعد ذلك انقطع عن اللعب لفرة ليعلن اعتزاله بعدها عام 1423. ترك قرار اعتزاله الكثير من الحزن في قلبه ما دفعه لنثر دموعه عدة مرات نذكر منها:

  • بكى في استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة الملعب الذي بدأ مسيرته الكروية منه.
  • ذرف الدموع في ملعب الأهلي.
  • انهالت دموعه في أكاديمية النادي.
  • غص بالبكاء أمام رفاقه وأصدقائه.

شاهد أيضاً

نتساح يهودا

نتساح يهودا – أول اعتراف أمريكي بالإرهاب الاسرائيلي

بعدما تسربت معلومات من مصادر أمريكية تفيد بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد يُعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *