خاشقجي اليمن

ادعاءات ومحاولات تضليل جديدة باسم خاشقجي اليمن

لم يعد ملف الخاشقجي يتحمل المزيد من من الأخذ والرد وفي محاولة من الحوثيين لركوب الموجة الخاشقجية قاموا بابتداع قصة جديدة. ضحيتها هذه المرة شاب يمني أسموه خاشقجي اليمن. يدعي إعلام الحوثيين ومن يواليهم أنه قدم إلى السعودية واختفى بعد أن تعرض للتعذيب ثم القتل ثم التقطيع ثم الإذابة بالأسيد وما إلى هنالك من الإفتراءات المحضة.

الشاب اليمني لم يدخل السعودية أصلاً

حاولت السعودية نيوز 24 أن تتحرى عن الشاب اليمني علي عاطف العليي، الذي يحاول الحوثيون تسويقه تحت شعار خاشقجي اليمن، لمعرفة مصدر هذه الإفتراءات والإتهامات وهنا كانت الصدمة. حيث أن هذه القصة كانت مختلقة بشكل كامل. بعد التواصل مع مصدر في فضل عدم الكشف عن اسمه في المديرية العامة للجوازات. أكد لنا أنه لا يوجد أي مواطن يمني في السعودية يحمل هذا الإسم.

Torture and killing of Ali Atef al Ali

ادعاء منظمة إنسان

ادعت جهة تعرف على نفسها بأنها منظمة “إنسان للحقوق والحريات” أن عائلة يمنية اتصلت بها لتببلغها عن إقدام جهاز أمن الدولة السعودي في الرياض، على قتل ولدهم المغترب علي عاطف العليي من أبناء محافظة المحويت. وذكرت المنظمة في بيان صادر عنها اليوم: “تلقينا بلاغا من أسرة المغترب في السعودية علي عاطف العليي من أبناء المحويت أكدت فيه أنه قتل على أيدي منتسبي جهاز أمن الدولة في الرياض”.

اقرأ ايضاً
دبلوم مهارات التواصل الإداري للصم في جامعة الإمام عبدالرحمن بالدمام

ادعاءات مثيرة للسخرية

بكل سذاجة وجهل وضعف في المنطق تدعي المنظمة قيام السلطات السعودية على حد تعبيرها بتهديد الشاب اليمني عدة مرات. وقامت العديد من حسابات تويتر بنشر صور لمحادثات على تلفون اعتبروها تهديد من جهات أمنية سعودية للشاب اليمني.

تهديد علي عاطف العليي

كما تزعم المنظمة قيام السلطات السعودية باختطاف خاشقجي اليمن كما يصفوه من قرب مقر عمله وتعذيبه بالضرب ثم الخنق. مشيرة إلى أن المغترب العليي أخبر عائلته بتلقيه تهديدات قبل أن ينقطع التواصل به في التاسع من سبتمبر لتظهر جثته لاحقا لدى قسم شرطة المنار في الرياض.

تهديد أقارب خاشقجي اليمن – كذب مبني على كذب

وأضاف البيان أن السلطات السعودية هددت بعض أقارب المغترب العليي بالسجن في حال واصلوا مطالباتهم بإجراء تشريح جنائي للجثة أو الحصول على تقرير أمني حول الحادثة.

وأكدت منظمة إنسان، أن ما تعرض له المغترب العليي جريمة بشعة ومروعة ومخالفة صريحة لكل القوانين. ودعا البيان إلى إجراء تحقيقات واسعة ومحاسبة المتورطين المزعومين

شاهد أيضاً

نتساح يهودا

نتساح يهودا – أول اعتراف أمريكي بالإرهاب الاسرائيلي

بعدما تسربت معلومات من مصادر أمريكية تفيد بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد يُعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *