"فريدي ماك" تتوقع انخفاض معدلات الرهن العقاري بأميركا في 2023

“فريدي ماك” تتوقع انخفاض معدلات الرهن العقاري بأميركا في 2023

عادت معدلات الرهن العقاري للصعود في أميركا مجددا الأسبوع الماضي، لكن مع تخفيف الضغوط التضخمية، قد تشهد سوق الإسكان في عام 2023 عودة النشاط، وفقًا لفريدي ماك.

ارتفع متوسط معدل الرهن العقاري لمدة 30 عامًا إلى 6.48٪ في الأسبوع المنتهي في 5 يناير، وفقًا لمسح سوق الرهن العقاري الأولي الذي أجراه فريدي ماك. كانت هذه زيادة عن الأسبوع السابق عندما بلغ متوسطه 6.42٪، وأعلى بكثير من العام الماضي عندما كان عند 3.22٪.

وبلغ متوسط معدل الرهن العقاري لمدة 15 عامًا 5.73٪ الأسبوع الماضي، مرتفعًا من 5.68٪ في الأسبوع السابق له، وبارتفاع من 2.43٪ في العام الماضي.

وتستمر معدلات الرهن العقاري المرتفعة في اختبار القدرة على تحمل تكاليف شراء المساكن، وفقًا لجمعية المصرفيين للرهن العقاري (MBA). لكن، مع تراجع التضخم وتخفيف الاحتياطي الفيدرالي زيادات أسعار الفائدة، من المرجح أن تنخفض معدلات الرهن العقاري في عام 2023، وفق ما قاله كبير الاقتصاديين في فريدي ماك سام خاطر.

اقرأ ايضاً
محارق الجثث في ألمانيا.. آخر ضحايا قطع الغاز الروسي

قال خاطر في بيان، بحسب ما نقلته Fox Business: “مشترو المنازل ينتظرون انخفاض الأسعار بشكل أكبر.. سوق العمل القوية والدفعة الديموغرافية الكبيرة من المستأجرين من جيل الألفية ستوفر الدعم لسوق الشراء”.

وأضاف: “علاوة على ذلك، إذا استمرت أسعار الفائدة في الانخفاض، فإن المقترضين الذين اشتروا في العام الماضي ستتاح لهم فرص إعادة التمويل بمعدلات منخفضة”.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

مملكة إسواتيني

مملكة إسواتيني – الدولة الأفريقية التي تطعم العالم

مملكة إسواتيني او سوازيلاند أو المملكة السرية لافريقيا. بها اكبر محاصيل الزراعات النقدية الاستراتيجية. جعلتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *