مستجدات الغزو الروسي.. ارتفاع حصيلة قـتلى دينيبرو وتعليق عمليات البحث عن ناجين

مستجدات الغزو الروسي.. ارتفاع حصيلة قـتلى دينيبرو وتعليق عمليات البحث عن ناجين

أعلنت السلطات الأوكرانية، أمس (الثلاثاء)، تعليق عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض مبنى سكني في دينيبرو دمره صاروخ روسي، فيما شهدت منطقة بيلغورود الروسية قرب الحدود الأوكرانية انفجاراً ناتجاً عن قنبلة يديوية أسفر عن 7 قـتلى و4 مفقودين.

ارتفاع حصيلة ضحايا مبنى دينيبرو

أعلنت أوكرانيا أنّ 22 شخصاً ما زالوا في عداد المفقودين، بعد 3 أيام على الضـربة الروسية التي دمّرت مبنى سكنياً في دنيبرو، والتي أسفرت عن مقـتل 45 شخصاً.

كما أفاد جهاز الإنقاذ الأوكراني في حصيلته الأخيرة، بأنه تم إلى الآن إنقاذ 39 شخصاً (بينهم 6 أطفال)، فيما قُتـل 45 شخصاً، بينهم 4 أطفال، وجُرح 79 شخصاً بينهم 16 طفلاً.

7 قتـلى و4 مفقودين في بيلغورود الروسية

قُـتل 7 أشخاص على الأقل بانفجـار ذخيرة ناجم عن تفجـير عرضي لقنبلة يدوية في منطقة بيلغورود الروسية قرب الحدود الأوكرانية، حيث تم انتشال جثث 4 أشخاص اعتبروا في عداد المفقودين بعد الحـادث.

اقرأ ايضاً
كشف مخطط إيراني لاغتيال مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض جون بولتون

ووقع الانفجـار في مقر عسكري روسي بالمنطقة، حيث انفجـرت_ عن غير قصد_ قنبلة يدوية في عنبر للنوم، ما تسبب في انفجـار ذخيرة واندلاع حريق، وجميع الضحايا كانوا جنودا تم تجنيدهم للذهاب والقـتال في أوكرانيا.

أكثر من 9 آلاف أوكراني قُتـلوا منذ بدء الحـرب

أكّد أندريه يرماك، مدير مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن أكثر من 9 آلاف مدني بينهم 453 طفلاً قُتلـوا في أوكرانيا منذ بدء غزو روسيا فبراير الماضي، مشيراً إلى تسجيل 80 ألف جريمة حـرب ارتكبها الجنود الروس.

فيما ما أعلن زيلينسكي أن بلاده حصلت على دفعة أولى تبلغ 3 مليارات يورو من مجموع 18 مليارا ًيتوقع أن تحصل عليها من الاتحاد الأوروبي في 2023، حيث التزم الأوروبيون بتقديم 1.5 مليار يورو شهريًا لأوكرانيا على شكل قروض بدون فائدة على مدى 35 عاماً، مع احتمال إلغاء الدين.

المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

أمين مجلس التعاون يُجري اتصالات هاتفية بعدد من وزراء الخارجية بمناسبة بدء عمله

أمين مجلس التعاون يُجري اتصالات هاتفية بعدد من وزراء الخارجية بمناسبة بدء عمله

أجرى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي، اتصالات مع عدد من وزراء دول المجلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.