نهاية يناير.. موعد التوثيق

نهاية يناير.. موعد التوثيق

يعقد فريق عمل توثيق تاريخ كرة القدم السعودية اجتماعًا، نهاية يناير الجاري، بعد تلقّي اتحاد اللعبة أسماء جميع مرشحي أعضاء الجمعية العمومية، أمس الأول، وفقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”.

وكشف لـ “الرياضية” الاتحاد السعودي لكرة القدم، ردًّا على الاستفسارات الموجَّهة إليه، عن أن اجتماع فريق التوثيق سيشهد تشكيل فريق العمل، وتحديد البرنامج الزمني، وكافة التفاصيل الأخرى.

في المقابل، تحفَّظ الاتحاد عن الرد على سؤال “الرياضية”: هل سيشمل التوثيق الإعلان عن عدد بطولات الأندية، أم سيقتصر فقط على تاريخ كرة القدم السعودية؟

وأوضح أن قرب انتخابات مجلس إدارة الاتحاد الحالي لا علاقة له بالإعلان عن “التوثيق”، مبينًا أن الالتزامات والملفات خلال الفترة الماضية، في مقدمتها التوقف بسبب فترة جائحة كورونا والتحضيرات لكأس العالم قطر 2022، كانت ضمن أسباب التأخير. من جهتهم، عقد مؤرّخون رياضيون سعوديون اجتماعهم الأول في محافظة جدة، أمس الأول، وناقشوا فيه إنشاء اتحاد المؤرّخين الرياضيين.

وجرى خلال الاجتماع أيضًا اختيار أمين ساعاتي، المؤرِّخ الرياضي، رئيسًا للاتحاد، الذي سيختصُّ بتوثيق تاريخ الرياضة. وسيتمُّ تحديد مرجعية الاتحاد لاحقًا، إن كان سيتبع وزارتَي الرياضة والثقافة، أم الجمعية السعودية التاريخية.

اقرأ ايضاً
الخليج.. يضم بوكو وينتظر سوزا

المصدر: الرياضية

شاهد أيضاً

قبل الهلال.. الفيحاء يفقد كعبي

قبل الهلال.. الفيحاء يفقد كعبي

أوضحت الفحوصات الطبية، إصابة خالد كعبي لاعب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، بالتواء في كاحل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.