مستجدات الغزو الروسي.. هجوم على باخموت وتحطم مسيّرة بالقرب من موسكو

مستجدات الغزو الروسي.. هجوم على باخموت وتحطم مسيّرة بالقرب من موسكو

واصلت القوات الروسية، أمس (الثلاثاء)، شن هجماتها على مدينة باخموت في الشرق الأوكراني، كما أعلنت تحطم مسيّرة بالقرب من العاصمة موسكو للمرة الأولى منذ بداية عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

باخموت تحت الحصار وتحطم مسيّرة بموسكو

أكد الجيش الأوكراني أن الوضع متوتر جداً حول باخموت، كما أفاد بأن روسيا ترسل جنودها إلى المدينة المحاصرة دون توقف، وسط محاولات لخرق الدفاعات الأوكرانية من قبل مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة الموالية لروسيا.

فيما أفاد الجيش الروسي بأنه أسقط 3 طائرات مسيرة أوكرانية استهدفت البنى التحتية المدنية في منطقتي كراسنودار وأديغيا من دون التسبب بأضرار، بينما تحطمت الثالثة قرب قرية غوباستوفو على مسافة نحو 100 كيلومتر من العاصمة موسكو.

بيلاروسيا تنفي تفـجير طائرة تجسس روسية على أراضيها

نفى نائب وزير خارجية روسيا البيضاء يوري أمبرازيفيتش، تصريحات نشطاء مناهضين للحكومة بأنهم فجـروا طائرة استطلاع عسكرية روسية في هجوم بطائرات مسيرات على قاعدة جوية خارج العاصمة مينسك في مطلع الأسبوع، ووصف المزاعم بأنها ادعاءات كاذبة.

اقرأ ايضاً
مـقتل فلسطيني حاول دخول إسرائيل من الضفة الغربية

فيما قضت محكمة روسية بتغريم مؤسسة ويكيميديا مليوني روبل (27 ألف دولار)، بعدما اتهمتها السلطات بالتقاعس عن حذف معلومات مضللة عن الجيش الروسي من ويكيبيديا تمثّلت في مقالات حول وحدات القوات المسلحة الروسية.

روسيا تشترط الاحتفاظ بـ “مناطق الضم” لإجراء محادثات بشأن أوكرانيا

أكّد الكرملين استعداد روسيا للدخول في مفاوضات لإنهاء الصراع في أوكرانيا، ولكن بشرط الاحتفاظ بالمناطق الـ 4 التي سبق ضمّها خلال العام الماضي، وهي مناطق دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوريجيا.

بينما أعلن رئيس الاستخبارات الأوكرانية كيريلو بودانوف، أنّه لا يرى أيّ مؤشّر يؤكد عزم الصين إمداد روسيا بأسلحـة، وذلك بعد تصريحات أمريكية تحذر من شحنات أسلحـة يعتقد أن الصين تعتزم تزويد روسيا بها.

المصدر: أخبار24

شاهد أيضاً

اسرائيل وايران

اسرائيل وايران – تهديد بالرد و تحذير من العواقب

في ظل التصاعد الحاد للتوترات في الشرق الأوسط، وتزايد التحركات العسكرية بشكل غير مسبوق بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *