مضاد للأكسدة وبديل عن اللحوم.. تعرف على فوائد الفطر

مضاد للأكسدة وبديل عن اللحوم.. تعرف على فوائد الفطر

أكد أستاذ التغذية في جامعة بوسطن، جوان سالج بليك، أن الفطر يحتوي على كميات مختلفة من العناصر الغذائية، ويعد مصدرًا رائعًا لمعدني البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم، وكذلك معدن السيلينيوم، الذي يعد من مضادات الأكسدة الفعالة، ويخلص الجسم من الجذور الحرة التي قد يؤدي تراكمها إلى الإصابة بأمراض القلب والضمور البقعي.

مضاد للأكسدة

وأشار بليك، خلال حوار مع موقع Consumer reports، إلى أن الفطر يعتبر أيضًا المصدر الغذائي الرئيسي للإرجوثيونين، وهو أحد مضادات الأكسدة المعروفة بدورها في دعم جهاز المناعة، و يمكن أن توفر بعض أنواع الفطر، خاصةً الأبيض، والرضع، والبورتوبيلوس، “فيتامين د”.

بديل عن اللحوم

 الفطر

وتابع بليك، أنه إضافة إلى المذاق الجيد، فإن للفطر قواماً لحمياً، مما يجعله من بين بدائل جيدة لبرجر اللحم البقري، سواء بخلطه مع اللحم المفروم، أو بطهيه بتوابل البرجر مباشرة بعد فرمه جيدًا، ما يقلل من السعرات الحرارية والدهون المشبعة.

مفيد للبيئة

اقرأ ايضاً
لاستخدامه بيانات أطفال.. بريطانيا تغرم "تيك توك" بمبلغ ضخم

وأضاف، أن خلط الفطر باللحوم أمر رائع لكوكب الأرض أيضًا، لأنه يساعد على تقليل كمية المنتجات الحيوانية المستهلكة.

غذاء مستدام

ويرى بليك أن الفطر غذاء مستدام، ينمو بأقل قدر من المياه، وعلى قطعة صغيرة من الأرض، مشددًا على أن الفطر كان من العلاجات المستخدمة في الطب الشرقي لآلاف السنين.

قد يساهم في علاج بعض أنواع السرطان

 الفطر

ويشير إلى أن هناك أبحاثاً أولية ترى أن بعض أنواعه، قد تكمل علاج أنواع معينة من السرطانات.

وأكد أن الادعاءات بأن الفطر يعزز المناعة (نوع ذيل الديك الرومي)، أو يساعد على تحسين المزاج ومحاربة القلق (ريشي)، أو يحسن التركيز (عرف الأسد) لديها دراسات معملية على بعض أنواع الحيوانات.

لكن إذا كنت ترغب في تجربة مكملات الفطر، فاستشر طبيبك أولاً، خاصة إذا كنت تعاني حالة طبية، يمكن أن يخفض بعضها ضغط الدم أو السكر في الدم أو يتداخل مع الأدوية.

المصدر: أخبار 24

شاهد أيضاً

أفضل صبغة شعر

5 أفضل صبغة شعر في سوق السعودية – الماركات والأسعار

صباغة الشعر هي عملية تغيير لون الشعر باستخدام مواد كيميائية خاصة تسمى الأصباغ. تتوفر صبغات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *