ريما عارف

ريما عارف رئيسة شركة EY..كل ما يجب معرفته عنها

تم تعيين ريما عارف مؤخرًا كقائدة لشركة إرنست ويونغ “Ernst & Young Law” في المملكة العربية السعودية. تتمتع هذه المحامية السعودية البارعة في شؤون قانون الضرائب والشركات والقانون التجاري بسجل حافل من النجاح.

تقود ريما عارف في منصبها الجديد،الممارسات القانونية لشركة EY في جميع أنحاء المملكة والتي تزود العملاء بمشورة قانونية شاملة للشركات التجارية بما في ذلك عمليات الدمج والاستحواذ واتفاقيات المشاريع المشتركة وأنواع أخرى من معاملات الشركات والخدمات المالية ومشاريع الطاقة والبنية التحتية والاستثمار الأجنبي المباشر.

في السابق، شغلت عارف منصب مدير قانون الشركات والضرائب في EY، حيث أسست أول فريق قانوني للنزاع الضريبي من خلال سد الفجوة بين المحامين والمحاسبين لفهم القوانين وتفسيرها بشكل أفضل.

كما أدارت الاستعدادات لجلسات الاستماع وتسوية النزاعات خارج اللجنة شبه القضائية من خلال التفاوض على قرارات مواتية من خلال لجنة تسوية المنازعات الداخلية.

علاوة على ذلك قامت بتقييم الآثار الضريبية القانونية لأنشطة الشركة ووضعت استراتيجيات لتقليل النزاعات الضريبية.

قبل انضمامها إلى EY، عملت ريما عارف كمتخصصة في الاستئناف الضريبي في مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك.

وكانت ترأس فريقًا مؤلفًا من 12 متخصصًا قانونيًا، وشاركت في تنفيذ قانون ضريبة القيمة المضافة والسياسات الضريبية والتغييرات في ضريبة دخل الشركات في المملكة.

كما انها تشغل عضوية مجموعة المحاميات للشرق الاوسط “women Lawyers Group

بدأت عارف حياتها المهنية كمحامية عامة للشركات والمحاماة التجارية مع التركيز على التحقيقات القانونية للشركات في أرامكو السعودية.

حيث عملت في شركة أرامكو السعودية في الظهران لمدة ست سنوات كمحقق قانوني، حيث حققت في القضايا القانونية للشركات وقضايا الاحتيال والتزوير وقضايا قانون العمل.

بينما تضمنت مسؤولياتها صياغة ومراجعة وتقديم المشورة بشأن الاتفاقيات القانونية، وقيادة الفريق لتقديم إحاطات حول مسائل واتجاهات التحقيق إلى القيادة، وإسداء المشورة لأعضاء المنظمة بشأن قضايا وسوابق قانونية محددة.

اقرأ ايضاً
باحثون يبتكرون توليفة جديدة من البروتينات القاتلة للأورام السرطانية

تتمتع ريما بخبرة واسعة في مجال المحاكمات والاستئناف، وقد مثلت بانتظام أمام لجان تسوية المنازعات، واللجان القضائية الضريبية.

اين درست ريما عارف وما الذي لا تعرفونه عنها؟

ريما عارف
ريما عارف

حصلت ريما عارف على درجة البكالوريوس في القانون في القانون من جامعة ليدز في المملكة المتحدة في عام 2011. وفي عام 2021،

وحصلت على درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من IE Business School في إسبانيا، تليها درجة الماجستير التنفيذي في القانون من جامعة نورث وسترن في الولايات المتحدة، والتي اخذتها في نفس العام.

وأكملت شهادتها في القانون مع العدالة الجنائية في كلية ليدز للحقوق (جامعة ليدز، المملكة المتحدة).

علاوة على ذلك أكملت دورتين دراسيتين في حماية حقوق الإنسان من خلال آلية الأمم المتحدة في مركز حقوق الإنسان بجامعة نوتنغهام، ودورة تدريبية في التحكيم مع المركز السعودي للتدريب على القانون.

نشرت ريما بحثاً قانونياً في علم الجريمة الاستقصائي بعنوان “استراتيجيات التحقيق وتقنيات المقابلات والاستجوابات”.

عند سؤالها عن كيفية بناء عالم عمل أفضل، اجابت ريما عارف:”ليس هناك حد للتعلم وتبادل المعرفة. يمكنك دائمًا التعلم من أي شخص في أي وقت، وهذا هو مفتاح النجاح. واليوم نكتسب القوة من خلال مشاركة المعرفة وليس بحيازتها.

شركة إرنست ويونغ “Ernst & Young Law”

شركة إرنست ويونغ

هي إحدى أكبر الشركات المهنية في العالم وتعدّ منظمة عالمية تتكون من مجموعة من الشركات الأعضاء. المقر الرئيسي العالمي لها في بريطانيا، أما المقر الرئيسي لفرعها في الولايات المتحدة الأمريكية فيقع في نيويورك.

تقوم هذه الشركة بتحديد المعايير العالمية، ومراقبة السياسات العالمية واتساق الخدمات التي تقدمها الشركات الأعضاء.

المصدر: ksanews24

شاهد أيضاً

أفضل صبغة شعر

5 أفضل صبغة شعر في سوق السعودية – الماركات والأسعار

صباغة الشعر هي عملية تغيير لون الشعر باستخدام مواد كيميائية خاصة تسمى الأصباغ. تتوفر صبغات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *