قطع الغاز عن اسرائيل

قطر تهدد بقطع الغاز عن اسرائيل اذا لم تتوقف الغارات على غزة

هددت دولة قطر وعلى لسان وزير التجارة والصناعة القطرى محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني بقطع الغاز عن اسرائيل ولمدة غير محدودة بسبب القصف الإسرائيلي الوحشي على المباني السكنية والمنشآت الصحية في قطاع غزة.

 جاء ذلك خلال اتصال هاتفى اجراه وزير الصناعة والتجارة القطرى محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني بوزير الاقتصاد والصناعة الاسرائيلى أمس الأربعاء. وقد أبدى الوزير الإسرائيلي خيبة أمله من الموقف القطري الذي يربط العلاقات التجارية بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

لاقى إعلان قطر قطع الغاز عن اسرائيل أصداء كبيرة في الشارع العربي الذي أعرب عن افتخاره واعتزازه بموقف قطر. واعتبر الناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي أن وقوف الدول العربية جميعاً بجانب الشعب الفلسطيني هو الطريقة الوحيدة لإنقاذ المدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون للعقاب الجماعي.

يذكر أن وزير الطاقة الإسرائيلي كان قد أعلن في وقت سابق عن قطع كل إمدادات الطاقة إلى قطاع غزة. وكذلك قطع المياة في إجراء غير مسبوق يهدف إلى معاقبة الشعب الفلسطيني الذي يقف إلى جانب الفصائل الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى. وهدد الوزير الإسرائيلي بالإستمرار بقطع المياه عن غزة حتى تحرير جميع الأسرى الإسرائيليين.

اقرأ ايضاً
في أول أنشطتها الدبلوماسية.. سارة السيد تستقبل السفير الياباني

أدت هذه الإجراءات الإسرائيلية إلى قطع مياه الشرب عن مليوني فلسطيني يعيشون في غزة وكذلك قطع امدادات الوقود والكهرباء. كذلك منعت إسرائيل وصول قوافل المساعدات الإنسانية من مصر وهددت بقصفها. حتى أنها لم تسمح بدخول الدواء ومستلزمات المستشفيات التي بدورها أصبحت عاجزة عن خدمة الأعداد الكبيرة من الجرحى الفلسطينيين.

قيام قطر بقطع الغاز عن اسرائيل لا بد أن يكون ورقة ضغط قوية على الحكومة الإسرائيلية يجعلها تعيد التفكير بموضوع ربط إمدادات الطاقة والدواء ومياه الشرب بالصراع مع الفصائل الفلسطينية المسلحة.

ويأمل متابعون أن تكون هذه الخطوة القطرية مقدمة لخطوات مماثلة من الدول العربية والإسلامية. وأن تؤدي هذه الإجراءات إلى عودة تدفق المياه والوقود واكهرباء والدواء إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر وإلى السماح بإدخال المساعدات الإنسانية.

شاهد أيضاً

اسرائيل وايران

اسرائيل وايران – تهديد بالرد و تحذير من العواقب

في ظل التصاعد الحاد للتوترات في الشرق الأوسط، وتزايد التحركات العسكرية بشكل غير مسبوق بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *