السفر إلى صقلية

السفر إلى صقلية – أجمل الوجهات والتكاليف وأنسب وقت للزيارة

السفر إلى صقلية في ايطاليا من الخيارات المناسبة حيث تتميز الجزيرة باماكن سياحية متنوعة تناسب كل الاذواق يمكن لمحبي الطبيعة استكشاف جبال مادوني وبركان اتنا او الاستمتاع بشواطئ البحر الابيض المتوسط الرملية الذهبة كما يمكن لعشاق التاريخ اكتشاف الاثار الاثرية في وادي الالهة والقصور العربية والقلاع النورماندية.

فيما يتعلق بالانشطة سواء كنت تفضل التجول في الاسواق الشعبية المليئة بالألوان والنكهات او الاسترخاء في واحدة من الحدائق الجميلة او المشي في ازقة البلدات الصغيرة القديمة او الاستمتاع بمجموعة من الرياضات المائية على الشواطئ الرملية فان صقلية تضمن تجربة لا تنسى.

في هذا الفيديو سنتعرف على:

  • اولا: اجمل اربعة وجهات سياحية تستحق الزيارة
  • ثانيا: اهم ستة معلومات لتخطط لرحلتك، مثل الفنادق المطاعم التكاليف الطقس وغيرها
  • ثالثا: نصائح ذهبية عند السفر إلى صقلية

تاورمينا هي احدى المدن الساحلية البارزة التي يجب زيارتها عند السفر إلى صقلية حيث تتميز بموقعها الجغرافي الرائع على التلال العاليه فوق البحر الايوني وتقدم مناظر طبيعية خلابة للزوار. تتميز هذه المدينة بشارع كورسو اومبيرتو، هذا الشارع الرئيسي في تاورمينا مليء بالمحلات التجاريه والمطاعم والكافيهات. يعتبر مكانا مثاليا للتجول والتسوق والاستمتاع بالاجواء الصقلية.

تاورمينا

لا تفوت ايضا زيارة حديقة جاردين ديلا فيلا كومونالي حيث انها من اجمل الاماكن في تاورمينا هذه الحديقة الجميلة توفر ملاذا هادئا بعيدا عن الاماكن السياحية الاكثر ازدحاما. الحديقة مليئة بالنباتات والاشجار الجميلة والمناظر الطبيعية الرائعة.

عبر قناتنا مجموعة من الفيديوهات تغطي كل وجهة ايطاليا مثل فلورنسا روما فينيسيا نابولي ميلانو وقريبا سننشر المزيد والروابط في الوصف

كاتانيا هي ثاني اكبر مدينة في جزيرة صقلية بايطاليا وهي تقع على الساحل الشرقي للجزيرة عند سفح جبل اتنا البركان النشط تمتاز كاتانيا بواجهتها البحرية الجميلة والمعمار الباروكي الرائع الذي جعل الكثير من المدينة يدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

Catania

قم بزيارة سوق الاسماك الصاخبة اليومية في كاتانيا هو مكان رائع للتعرف على الثقافة المحلية وتذوق الاطعمة الطازجة.

جبل اتنا هو واحد من اكثر البراكين نشاطا في العالم. من الممتع زيارة اعلى بركان في اوروبا عند السفر إلى صقلية، يقع البركان في الجزء الشرقي من جزيرة صقلية في ايطاليا ويبلغ ارتفاعه حوالي 3350 مترا. يعتبر جبل اتنا وجهة شهيرة للسياحة والاستكشاف تتوفر العديد من الجوالات التي تاخذ الزوار الى القمة للاستمتاع بالمناظر الخلابة والتجول حول فوهات البركان.

Mount Etna

في فصل الشتاء يمكن للزوار ممارسة التزلج في منحدرات اتنا جبل اتنا هو ايضا موقع ذو اهمية بيئية كبيرة في عام 2013 ادرجت اليونسكو جبل اتنا كموقع تراث عالمي، معترفة بالقيمة العالمية الاستثنائية للجبل من الناحية الجيولوجية والايكولوجيا والثقافية. يحتوي على مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات بعضها مميز للمنطقة.

سان فيتو لو كابو (San Vito Lo Capo) هي بلدة ساحلية جميلة تقع في شمال غرب جزيرة صقلية في إيطاليا. تشتهر البلدة بشواطئها الرملية البيضاء الرائعة والمياه الفيروزية الصافية.

تقع سان فيتو لو كابو في موقع استراتيجي قريب من محمية زينجارو الطبيعية، وتعتبر وجهة سياحية محبوبة للرحلات البحرية والاستمتاع بالأنشطة البحرية. بالإضافة إلى ذلك، تشتهر بتقديم المأكولات البحرية اللذيذة وتنظيم مهرجان سنوي للطعام يجذب زوارًا من مختلف أنحاء العالم.

سان فيتو لو كابو

سان فيتو لو كابو تُعتبر أيضًا قاعدة رائعة لاستكشاف المناطق الجميلة القريبة مثل إيريسي ومدينة تراباني.

تشتهر المدينة بشواطئها الرملية البيضاء الجميلة ومياه البحر الازرق الصافية وهي واحدة من ابرز وجهات الشاطئ في صقلية. تتميز الشواطئ في سان فيتو لو كابو بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الصافية مما يجعلها مكانا مثاليا للسباحةه والاسترخاء في الشمس.

تتميز المطاعم في جزيرة صقلية الإيطالية بتقديم تجربة طهو فريدة وغنية بالنكهات التقليدية. تعتمد الأطعمة على المكونات الطازجة المتاحة في المنطقة، حيث يتميز البحر المتوسط بتوفير مأكولات بحرية غنية. يعتبر الباستا والريزوتو أساس الطهي الصقلي، وتأتي بتوابل غنية وصلصات متنوعة.

كما تشمل القائمة الألذّة الأسماك المشوية واللحوم المعدة بأسلوب فريد. يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة تناول الطعام في مطاعمها الجميلة ذات الأجواء الدافئة والضيافة الصقلية التي تضفي للزيارة لمسة من السحر والتراث الغني.

متوسط سعر وجبة في مطعم محلي 10 الى 20 دولار متوسط سعر وجبة في مطعم سريع 5 الى 10 دولارات متوسط سعر وجبة في مطعم فاخر 30 الى 60 دولار

اقرأ ايضاً
هل حقّاً ستشتري روسيا طائرات بدون طيار من إيران؟

تتميز جزيرة صقلية بمناخ متوسطي، حيث تشهد فصولاً معتدلة وشتاءً لطيفًا. في الصيف، ترتفع درجات الحرارة إلى مستويات عالية، حيث تتراوح متوسط درجة الحرارة اليومية بين 25 و 35 درجة مئوية. أما في الشتاء، تكون الأجواء معتدلة ولطيفة، مع متوسط درجات حرارة يتراوح بين 10 و 15 درجة مئوية.

 طقس صقليه

تشهد صقلية أيضًا تقلبات جوية موسمية، حيث قد يكون هناك هطول للأمطار في فصل الشتاء. الربيع والخريف يعتبران مواسمًا مثاليين لزيارة الجزيرة، حيث تكون الأجواء لطيفة ومنعشة. متوسط درجات الحرارة في الصيف 25 الى 30 درجة مئوية متوسط درجات الحرارة في الشتاء 10 الى 15 درجة مئوية.

افضل وقت للسفر الى صقلية هو خلال فصلي الربيع والخريف عند ما يكون الطقس معتدل. خلال فصل الصيف يمكن ان تكون درجات الحرارة مرتفعة جدا ويكون هناك ازدحام سياحي والاسعار ترتفع بشكل كبير. خلال فصل الشتاء تكون درجات الحرارة باردة في بعض المناطق ويكون هناك ثلوج في بعض الايام مما يعيق الاستمتاع بالانشطة الخارجية.

تتوفر في جزيرة صقلية العديد من الفنادق التي تلبي احتياجات الزوار بمختلف الفئات والميزانيات. تجمع المدن الكبيرة مثل باليرمو وكاتانيا وسيراكيوز بفنادق فاخرة ومنتجعات سياحية تطل على البحر الأيوني أو البحر الأبيض المتوسط.

يوفر العديد من الفنادق خدمات عالية الجودة، بما في ذلك مرافق الاستجمام، ويقدم بعضها تجارب فريدة من نوعها مع مطاعم تقديم الطعام الصقلي التقليدي. كما تتوفر خيارات ميزانية أكثر في المدن الصغيرة والقرى، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالضيافة الصقلية الأصيلة في بيئة أكثر هدوءًا. يُنصح بالحجز المسبق، خاصة في فصول الذروة السياحية، لضمان توفر الإقامة المفضلة.

الفنادق في صقليه

متوسط اسعار الفنادق في صقلية فندق نجمتين 50 الى 100 دولار فندق ثلاث نجوم 100 الى 150 دولار فندق اربع نجوم 150 الى 200 دولار فندق خمس نجوم 200 دولار فما اكثر.

مدى الوقت الذي يجب أن يقضيه السائح في جزيرة صقلية يعتمد على تفضيلاته الشخصية والأنشطة التي يرغب في القيام بها. ومع ذلك، يعتبر الغالبية العظمى من الزوار أن إقامة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع تكون مناسبة لاستكشاف معظم المعالم السياحية والاستمتاع بتجربة شاملة في الجزيرة.

يمكن قضاء أيام في مدن مثل باليرمو وكاتانيا لاستكشاف الثقافة والتاريخ، ثم الانتقال إلى المناطق الساحلية مثل تاورمينا للاستمتاع بالشواطئ الرائعة. يمكن أيضًا زيارة المدن الصغيرة والقرى النموذجية لتجربة الحياة الريفية والمأكولات الصقلية التقليدية. في النهاية، يتيح الإقامة لفترة طويلة أكبر فرصة لاستكشاف مختلف جوانب الجزيرة والتمتع بتنوعها الثقافي والطبيعي.

وبالتالي يمكن القول أن خمسة ايام هو الحد الأدنى الكافي لزيارة اهم المعالم السياحية في صقلية بما في ذلك مدينة باليرمو وتورينا وكاتانيا.

تعتمد تكلفة السفر إلى صقلية على عدة عوامل، بما في ذلك الموسم، وسائل النقل المستخدمة، ونوعية الإقامة، وأنواع الأنشطة التي يختارها الزائر. عمومًا، يُعتبر موسم السفر والذي يشمل فصول العطلات والطقس الجميل عادةً موسم ذروة سعرية، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الرحلة.

السياحه في صقلية

قد تجد تكاليف النقل والإقامة والطعام تكون أعلى في المناطق السياحية الرئيسية مثل باليرمو وتاورمينا، بينما قد تكون أقل في المدن الأقل سياحة. يمكنك تقليل التكاليف من خلال التخطيط المبكر، والبحث عن عروض خاصة، واختيار وسائل النقل والإقامة ذات الأسعار المعقولة.

بشكل عام السفر إلى صقلية ليس باهظ الثمن، متوسط المصاريف اليومية للفرد في الجزيرة يتراوح بين 80 الى 100 دولار .

احجز تذاكر السفر والفنادق مسبقا خاصة اذا كنت تسافر خلال موسم الذروة صقلية كبيرة والتنقل بين المدن يمكن ان يستغرق بعض الوقت. يمكنك استخدام القطارات والحافلات لكن السيارات المستاجرة قد تكون الخيار الاكثر ملائمة اذا كنت ترغب في استكشاف المناطق النائية والواقعة في الطريق وبها الكثير من القرى الرائعة التي تستحق الزيارة.

صقلية مشهورة باطباقها اللذيذة مثل الارانشيني كرة الارز المقلية والكانولي حلوى محشوة بريكوتا. لا تتردد في تجربة هذه الاطباق في المطاعم المحلية. يمكنك العثور على العديد من المتاجر التي تبيع السلع المحلية مثل الفخار والمنتجات اليدوية والزيتون واللوز.

كرة الارز المقلية

بسبب حجم المدينة يمكن ان يستغرق التنقل بين الاماكن السياحية عند السفر إلى صقلية بعض الوقت من الجيد دائما التخطيط للامام وتحديد الاماكن التي ترغب في زيارتها

بالاضافة الى المدن الكبرى مثل باليرمو وكاتانيا صقلية مليئة بالقرى الجميلة التي تقدم لمحة عن الحياة الريفية في ايطاليا من الامثلة على ذلك تاورمينا وكيفالو

المصدر: أخبار السعودية 24

شاهد أيضاً

نتساح يهودا

نتساح يهودا – أول اعتراف أمريكي بالإرهاب الاسرائيلي

بعدما تسربت معلومات من مصادر أمريكية تفيد بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد يُعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *