وقف كامل للحرب على غزة

حماس: أي صفقة يجب أن تتضمن وقف كامل للحرب على غزة

بالرغم من استمرار جهود الوساطة الدولية، بما في ذلك الولايات المتحدة ومصر وقطر، للتوصل إلى صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس، إلا أن المفاوضات تعثرت وتجددت شروط حماس لعقد أي اتفاق ينهي العنف في قطاع غزة. حيث اشترطت حماس أن تتضمن الصفقة وقف كامل للحرب على غزة.

وقف كامل للحرب على غزة وعودة النازحين

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس، أن الحركة لن ترضى بأقل من وقف كامل للحرب على غزة وانهاء العنف وانسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع، وأصر في بيان على ضرورة عودة النازحين إلى منازلهم في شمال القطاع. وأشار إلى ضرورة وقف سياسة التجويع والالتزام بإعادة الإعمار.

اقرأ ايضاً
غروندبرغ يستهجن مجزرة تعز... و«الرئاسي» يشدد على العقاب

وأكد هنية أيضًا أن الصفقة المحتملة يجب أن تتضمن إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، خاصة القدامى وذوي الأحكام العالية، معتبرًا أن هذا الأمر لا يمكن تجاوزه.

تعثر المفاوضات

تأتي هذه التصريحات بعد تعثر المفاوضات التي جرت في القاهرة، والتي فشلت بسبب مطالب حماس بإطلاق سراح العديد من الأسرى الفلسطينيين، بما في ذلك مروان البرغوثي، القيادي في حركة فتح.

يذكر أن آخر صفقة لتبادل الأسرى بين الجانبين كانت في نوفمبر 2023، حيث تم الإفراج عن نحو 100 أسير إسرائيلي مقابل إطلاق سراح ما يقارب 300 أسير فلسطيني. وما زال هناك 132 أسيرًا إسرائيليًا في غزة، بينما يعتقد أن 29 منهم لقوا حتفهم، وفقًا لتقديرات إسرائيلية.

المصدر: أخبار السعودية 24 العربية

شاهد أيضاً

نتساح يهودا

نتساح يهودا – أول اعتراف أمريكي بالإرهاب الاسرائيلي

بعدما تسربت معلومات من مصادر أمريكية تفيد بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد يُعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *