أبل
أبل

تسريبات من داخل شركة “أبل” الأمريكية، عن وجود مشكلة

أدّت تسريبات من داخل شركة “أبل” الأمريكية إلى الكشف عن وجود أزمة كبيرة في إنتاج هواتف “آيفون 14” المتوقع إطلاقها خلال عام 2022 الجاري.

وبيّنت مصادر لموقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص، أن شركة تصنيع الشاشات اللمسية الصينية “بي أو إي” أوقفت إنتاج شاشات هواتف “آيفون 14″، بسبب مشكلة تعاقدية بينها وبين “أبل”.

تسريبات مبكرة عن آيفون 14 المنتظر.. 4 مفاجآت من أبل بـiPhone 14

في حين كشفت المصادر أن الشركة الصينية يوجد تعاقد بينها وبين أبل على إنتاج شاشات “أوليد” لهواتف “آيفون”، ولكنها لم تحصل حتى الآن على الموافقة لإنتاج شاشات هواتف “آيفون 14”.

وتعود الأزمة إلى خلاف تعاقدي بين الشركة الأميركية والشركة الصينية، بسبب تغيير الأخيرة لعرض الدائرة في شاشات “أوليد” لهواتف “آيفون 13” من جانبها في وقت سابق من هذا العام، دون الرجوع أو الحصول على تصريح من أبل بذلك.

اقرأ ايضاً
سوق العراق للأوراق المالية يعلن تعليق جلسة اليوم

من ناحية أخرى فقد تم إيقاف إنتاج شاشات آيفون 13 الجديدة منذ فبراير الماضي، وأكدت المصادر أن أبل أرسلت مسؤولًا للتفاوض مع الشركة الصينية بشأن التغييرات التي تحدثها في الشاشات من دون الرجوع إليها.

علاوة على ذلك لجأت الشركة إلى شركة “بي أو إي” لتقليل اعتمادها على شركات “سامسونج” و”إل جي” في تصنيع الشاشات اللمسية، وللحصول على عروض تفاوضية قوية معهما، ولكن يبدو أن تغيير الشركة الصينية للمواصفات، قد يعيدها للشركتين الكوريتين الجنوبيتين في إنتاج شاشات “آيفون 14”.

المصدر: سبق

شاهد أيضاً

مملكة إسواتيني

مملكة إسواتيني – الدولة الأفريقية التي تطعم العالم

مملكة إسواتيني او سوازيلاند أو المملكة السرية لافريقيا. بها اكبر محاصيل الزراعات النقدية الاستراتيجية. جعلتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *