cbdfc650 8a15 4142 847a

“بروج” تنضم إلى مؤشر “فوتسي راسل” في 10 يونيو

قالت “فوتسي راسل”، إنه سيتم التفعيل السريع لانضمام شركة “بروج” إلى مؤشرات الأسهم الخاصة بها اعتباراً من بداية جلسة تداولات يوم الجمعة الموافق 10 يونيو الجاري، وذلك بعد إدراجها مؤخراً في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأوضحت “فوتسي راسل” أن الشركة ستنضم إلى المؤشر القياسي العالمي والمؤشر العالمي لشركات رأس المال الكبير ومؤشر فوتسي الناشئ.

وكانت مراجعة “فوتسي راسل” نصف السنوية لمؤشراتها النافذة أظهرت مؤخراً انضمام سهم “فيرتيغلوب” إلى مؤشر الشركات ذات رأس المال الكبير، والمؤشر القياسي العالمي، إضافة إلى انضمام سهمي “أبوظبي للموانئ”، ومجموعة “ملتيبلاي” إلى مؤشر الشركات ذات رأس المال المتوسط والمؤشر القياسي العالمي.

واستبعدت “فوتسي” شركة الاتحاد العقارية من مؤشراتها، ووضعتها تحت المراقبة.

وستسري التغييرات يوم الإثنين الموافق 20 يونيو 2022 بعد إغلاق العمل يوم الجمعة 17 يونيو 2022.

وكان سهم شركة “بروج”، أنهى أولى جلساته بسوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الجمعة الماضي مرتفعاً بنسبة 22.4% إلى 3 دراهم، مقارنة بسعر الطرح البالغ 2.45 درهم.

اقرأ ايضاً
مشاكل الطاقة تمنع إصدار تقارير الطاقة في أميركا!

وقال رئيس الاستثمار في BHM Capital، طلال طوقان، إن شركة بحجم “بروج”، وطبيعة القطاع الذي تنتمي إليه (البتروكيماويات)، وانضمامها إلى مؤشر “فوتسي راسل” أو مؤشرات أخرى، كلها عوامل تضع سهم الشركة محط اهتمام المستثمرين.

وتوقع طوقان في مقابلة مع “العربية”، استمرار نشاط سهم بروج، مشيرا إلى أن العديد يضاربون على السهم، وبالتالي فإن الارتفاع الكبير إذا استمر اليوم وغدا، فإن حركة التصحيح قد تأتي قبل أن يستمر الارتفاع وتبدأ تغطية دور الأبحاث للقيم العادلة للشركة.

كما توقع أن يبقى الطلب كبيرا بشكل عام، خصوصا أن تمثيل قطاع البتروكيماويات في الأسواق الإماراتية ضعيف، مقارنة مع الأسواق المجاورة، لاسيما في السعودية وقطر والكويت.


المصدر: العربية

شاهد أيضاً

مملكة إسواتيني

مملكة إسواتيني – الدولة الأفريقية التي تطعم العالم

مملكة إسواتيني او سوازيلاند أو المملكة السرية لافريقيا. بها اكبر محاصيل الزراعات النقدية الاستراتيجية. جعلتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *