بوريل: الدول الأوروبية ستصل لاتفاق حول إمكانية حظر التأشيرات للمواطنين الروس اليوم

بوريل: الدول الأوروبية ستصل لاتفاق حول إمكانية حظر التأشيرات للمواطنين الروس اليوم

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن الدول الأوروبية ستصل لاتفاق حول إمكانية حظر التأشيرات للمواطنين الروس اليوم الأربعاء..

كان جوزيب بوريل، قد قال إنه من غير المرجح أن يؤيد الوزراء الأوروبيون بالإجماع حظر التأشيرات على جميع الروس.

وذكر بوريل الذي يرأس اجتماعات وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لقناة “أو.آر.إف” التلفزيونية النمساوية “لا أعتقد أن قطع العلاقة مع المدنيين الروس سيجدي نفعا ولا أعتقد أن هذه الفكرة ستلقى الإجماع المطلوب”، بحسب ما نقلت وكالة رويترز يوم الاثنين.

كما أضاف قائلا “أعتقد أن علينا أن نراجع الطريقة التي يحصل بها بعض الروس على التأشيرات، بالتأكيد لن نمنحها للمحيطين بالنظام، لكنني لا أحبذ منع الروس جميعا من الحصول عليها”.

يذكر أن دول فضاء شينغن الـ26 (22 دولة من الاتحاد الأوروبي والنرويج وأيسلندا والسويد وليشتنشتاين) تلقت ثلاثة ملايين طلب تأشيرة دخول عام 2021، بينها 536 ألف طلب من مواطنين روس رفضت حوالي 3% منها.

اقرأ ايضاً
أرباح قياسية لبورصة مصر.. 51.8 مليار جنيه في أغسطس

وغالبا ما ينبغي إدراج الأسباب خلف قرارات رفض طلبات التأشيرات التي يمكن الطعن فيها، سواء كانت تشكل خطرا على الأمن أو النظام العام أو العلاقات الدولية لأي من البلدين.

عقوبات سارية

وكان الاتحاد الأوروبي عمد منذ بدء النزاع الروسي الأوكراني في 24 فبراير الماضي، إلى تعليق قسم من تسهيلات منح تأشيرات الدخول لإقامات قصيرة، عملا باتفاق أوروبي روسي، من خلال منع دخول بعض الفئات المرتبطة بالنظام الروسي، مثل الوفود الرسمية وأعضاء الحكومة وحاملي جوازات سفر دبلوماسية ورؤساء شركات وسواهم.

كما أعلن أن 1214 مسؤولا روسيا بينهم الرئيس فلاديمير بوتين أشخاص غير مرغوب فيهم.


المصدر: العربية

شاهد أيضاً

"سكني" يعلن استفادة 66 ألف أسرة من خياراته السكنية حتى نهاية مايو

اتفاقيات بقيمة 10 مليارات ريال في منتدى مستقبل العقار بالسعودية

شهدت النسخة الثانية لمنتدى مستقبل العقار في الرياض، توقيع مذكرات تعاون واتفاقيات تقدر بأكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.