"سكني": إصدار 692 ألف شهادة في ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول

إيداع 900 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” بالسعودية لشهر ديسمبر

أعلن صندوق التنمية العقارية، اليوم الأحد، عن إيداع أكثر من 900 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و”الصندوق العقاري” لشهر ديسمبر، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لدعم المستفيدين.

يأتي ذلك بهدف تحقيق أهداف برنامج الإسكان “أحد برامج رؤية المملكة 2030” لرفع نسبة التملك السكني إلى 70% بحلول 2030 وتوفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي، أن إجمالي دعم شهر ديسمبر بلغ أكثر من 900 مليون ريال، خُصص دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، مبيناً أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017 حتى شهر ديسمبر 2022 بلغ نحو 43.5 مليار ريال، وفق وكالة أنباء السعودية “واس”.

وقال بن ماضي: “إن تنوع برامج الدعم السكني وما تتضمنه من منتجات وحلول تمويلية وسكنية ضمن حلول وخيارات أكثر، حققت نمواً متسارعاً سهل من رحلة تملك السكن الملائم”، مؤكداً أن الصندوق العقاري مستمر في تقديم برامج الدعم السكني التي تشتمل على عدد من المنتجات والحلول التمويلية والسكنية، تأكيداً لحرصه على تنوع الخيارات التي تمكن من توفير الحلول السكنية والتمويلية بشكل مستدام.

اقرأ ايضاً
ثاني أكبر شركات طيران بكندا تلغي كل الرحلات الليلية بسبب عاصفة شتوية

وبين أن الصندوق يقوم بتوعية مستفيديه بأهمية الادخار والتخطيط المالي والاستفادة من خدمة المستشار العقاري، التي تُعد دليلًا على رحلة التملك وتوفر أفضل الحلول التمويلية والسكنية، مؤكدًا أن الصندوق ماضٍ في العمل على كل ما من شأنه دعم البرامج والمبادرات التي ترفع نسبة تملك الأسر السعودية للمساكن، من خلال القروض العقارية المدعومة، بالتعاون مع شركائه من الجهات التمويلية وشركات التمويل العقاري.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

سهم دويتشه بنك يهبط 8.5% بعد ارتفاع مفاجئ في تكلفة التأمين ضد التخلف عن السداد

سهم دويتشه بنك يهبط 8.5% بعد ارتفاع مفاجئ في تكلفة التأمين ضد التخلف عن السداد

هوى سهم دويتشه بنك 8.5%، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، بعد ارتفاع في مقايضات التخلف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.