النفط ينخفض لليوم الثالث مع تزايد المخاوف من الركود

النفط ينخفض لليوم الثالث مع تزايد المخاوف من الركود

انخفض النفط لليوم الثالث على التوالي اليوم الخميس، إذ بددت المخاوف بشأن التداعيات الاقتصادية لارتفاع أسعار الفائدة تأثير الانخفاض غير المتوقع في مخزونات الخام الأميركية وآمال انتعاش الطلب الصيني.

وتسببت تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول هذا الأسبوع، حول احتمال الحاجة إلى رفع أسعار الفائدة أكثر مما كان متوقعا بعد البيانات القوية الأخيرة، في التأثير على النفط والأصول ذات المخاطرة الأخرى بسبب التداعيات المحتملة على النمو الاقتصادي ونمو الطلب.

وبحلول الساعة 09:02 بتوقيت غرينتش نزلت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا أو 0.4% إلى 82.32 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 11 سنتا إلى 76.55 دولار للبرميل. ونزل الخامان القياسيان بين 4 و5% خلال اليومين الماضيين.

اقرأ ايضاً
يونيبر الألمانية تستأنف تشغيل محطة كهرباء تعمل بالفحم

وتراجعت العقود الآجلة للنفط يوم الثلاثاء بأكثر من 3% وتكبدت أكبر خسارة يومية لها منذ مطلع يناير/كانون الثاني بعد تصريحات باول.

وعلى الرغم من انخفاض واردات الصين من الخام 1.3% في أول شهرين من 2023 على أساس سنوي، فإن محللون أشاروا إلى زيادة الواردات في فبراير/شباط كمؤشر على تعافي الطلب على الوقود بعد إلغاء الصين لقيود مكافحة كوفيد-19.

في الوقت نفسه كشفت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الأربعاء أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت 1.7 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مخالفة توقعات محللين بزيادتها 395 ألف برميل ومنهية موجة متصلة من الزيادة استمرت عشرة أسابيع.

المصدر: العربية

شاهد أيضاً

ممر القطب الشمالي

ممر القطب الشمالي – اسرع طريق بحري يربط شرق اسيا واوروبا

ذاب ثلج القطب الشمالي المتجمد وبان مرج ما تخطط له روسيا. فالاحتباس الحراري ان رأت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *