اسعار النفط
اسعار النفط

سعر برميل النفط لخام “برنت” يتجاوز 119 دولارا

واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات الثلاثاء وتجاوز خام “برنت” حاجز 119 دولاراً، مع إشارات إلى أن الاتحاد الأوروبي يقترب من حظر واردات الخام من روسيا. وذلك لمعاقبة موسكو على غزو أوكرانيا.

ويتوقع ممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية “جوزيب بوريل”؛ أن يناقش قادة التكتل الموحد فرض مزيدٍ من العقوبات على روسيا حينما يجتمعون الأسبوع الجاري.

والاتحاد الأوروبي هو أكبر مستهلك للخام والوقود من روسيا. وحذر الكرملين من أن أي حظر لتلك المنتجات سيضاعف التداعيات بالنسبة للسوق ويضر القارة بشدة.

ولم يتفق جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي على استهداف النفط الروسي. إذ تعتمد ألمانيا على واردات الخام من موسكو، ورفضت فرض الحظر، كما تعارض المجر تلك الخطوة.

اقرأ ايضاً
فشل اكتتاب نادي "غزل المحلة" في مصر.. التغطية 17.9% فقط

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم مايو بنحو 2.98%، إلى 119.06 دولار للبرميل. في الساعة 09:00 صباحاً بتوقيت مكة المكرّمة.

كما صعدت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم أبريل 2.48% مسجلة 114.90 دولار للبرميل.

المصدر: سبق

= = = = = = = = = = == = =. = = = = = = = = = = == = =. = = = = = = = = = = == = =. = = = = = = = = = = == = =. = = = = = = = = = = == = =. = = = = = = = = = = == = =. = = = = = = = = = = == = =.

شاهد أيضاً

المركزي الروسي يسمح للكيانات القانونية بالتداول في أوراق مالية أجنبية

المركزي الروسي يسمح للكيانات القانونية بالتداول في أوراق مالية أجنبية

قال البنك المركزي الروسي اليوم الخميس، إن الكيانات القانونية سيكون مسموحاً لها أن تشتري دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.