جنرال الجحيم

جنرال الجحيم – الجنرال سيرغي سوروفيكين المثير للجدل والرعب

جنرال الجحيم هو سلاح بشع في صورة انسان. اطلقت عليه قواته لقب جنرال هارماجيدون او جنرال يوم القيامة. واطلق عليه الغرب لقب الجنرال القادم من الجحيم. هو كابوس الغرب وشبح مرعب للجيش الاوكراني وكل اعداء روسيا. ويد موسكو الباطشة في حربها الكبرى. يأمره بوتين فيرد. سمعا وطاعة.

الجنرال سيرغي سوروفيكين

سيرغي سوروفيكين

وتلك الوداعة التي يطيع بها الاوامر تنقلب ملتهب على اعداء روسيا. جعل ليل كياف نهارا بصواريخه الصماء. وقال مقولته الشهيرة. “لن ادع اعداء روسيا يشربون القهوة في الصباح. لانه لن يأتي عليهم صباح”. تصلب وجهه وتجمدت ملامحه. واصبح لا يعرف الرحمة.

احتفل الاوكرانيون بعد سماعهم نبأ اعتقال جنرال الجحيم. وحاول الغرب اقحام اسمه في تمرد فاغنر ضد بوتين. لعلهم يتخلصون منه ويستريحون من رأس الشيطان. لتنفي وزارة الدفاع الروسية وتصبح الاخبار المتضاربة. من هو الجنرال سيرغي سوروفيكين الذي اوكل اليه بوتين مهمة تدمير اوكرانيا؟. وهل حقا تحالف مع فاجنر وانقلب ضد بوتين وتم اعتقاله؟ لتعرف اجابة كل تلك الاسئلة. تابع قراءة المقال للنهاية.

استدعاء سوروفيكين

ثمانية اشهر على عملية الدب الروسي في الاراضي الاوكرانية. انفجار شديد يحدث في جسر كيرتش بشبه جزيرة القرم التابعة لروسيا. الكرملين يعتبر الواقعة تعبيرا عن الطبيعة الارهابية الاوكرانية حسب تصريحه. ومسئول اوكراني بتلك الزاوية يعلن التحدي علنا قائلا. تفجير جسر كيارتش هو مجرد بداية. وكل شيء غير شرعي يجب تدميره.

جسر كيرتش

بوتين يستشيط غضبا ويأمر قادته قائلا احضروا سيرغي سوروفيكين فورا. ليعلن الجيش الروسي ان سوروفيكين والملقب بجنرال الجحيم قد دخل حلبة الحرب الاوكرانية ليكلفه بوتين بنفسه بقيادة العمليات الخاصة على الاراضي الاوكرانية. يبدأ سورفيكان اولى عملياته بامطار كييف بمئة صاروخ روسي كحفل استقبال. نعم. صباح ملتهب عاشته اوكرانيا ليخرج بعد ذلك ويعلق قائل لن ادع اعداء روسيا يشربون القهوة في الصباح لانه لن ياتي عليهم صباح.

خبر اعتقال سيرغي سوروفيكين

رائحة التسريبات الاعلامية تزف للاوكرانيين خبر اعتقال سيرغي سوروفيكين لاتهامه بالاشتراك في تمرد فاجنر ضد بوتين. قيادة كييف تحتفل بالخبر السعيد. من هو سيرغي سوروفيكين ليحتفل الاوكران والغرب بالتخلص منه؟ وهل تم اعتقاله فعلا.

الصيد في الماء العكر

وكأن الغرب قد احترف رياضة الصيد في الماء العكر. ولا يريد تفويت الفرصة الذهبية للتخلص من كابوسه بوتن. فبعد التمرد الذي قاده زعيم قوات فاجنر. ضد موسكو والذي مات قبل ان يولد. نشرت وسائل اعلام غربية ان الجنرال سوروفيكين كان على علم مسبق بما يخطط له قائد فاجنر. انه اتهام صريح لجنرال الجحيم روسي بالخيانة العظمى.

الغرب يحاول ضرب عصفورين بحجر واحد. فبعد ذلك انتشرت انباء عن اعتقال سوروفيكين بتهمة الخيانة العظمى وايداعه سجن ليفورتوفو في موسكو. احتفلت كييف بالخبر. ولكن الحقيقة كانت عكس ما تمناه زيلنسكي وحلفاؤه ولم يدم احتفال كياف طويلا.

نفي خبر اعتقال سوروفيكين

نفت وزارة الدفاع الروسية اعتقال سوروفيكين. فقد نفى وزير او مصدر في وزارة الدفاع الروسية للجزيرة نفى الانباء عن اعتقال الجنرال سيرغي سوروفيكين نائب قائد العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا. ليؤكد الكرملين ان الجنرال الروسي لم يكن على علم بمخططات قائد فاجنر وانه لا يؤيد التمرد المسلح ضد موسكو.

بريجوجين

اما بالنسبة لعلاقة الجنرال الروسي فقد نشرت صحيفة وول ستريت جورنال ان بريجوجين كان يخطط لاعتقال كبار قادة الجيش الروسي ومن ضمنهم وزير الدفاع سيرجي شويغو ليعلم حينها جهاز الامن الفيدرالي الروسي بمخططات قائد فاجنر قبل موعد تنفيذها بيومين، وهذا ما اجبر بريجوجين على التراجع عنها في اللحظة الاخيرة.

اقرأ ايضاً
"العيسى": الحرية قيمة دينية تقف عند قوانين الدول والقيم ويجب التمييز بينها وبين الفوضى

حقيقة جنرال الجحيم

تم التأكد من ولاء سوروفيكين وكشف الخدعة الغرب فلم يكن للجنرال الروسي اي علم بمخططات بريجوجين او حتى اي تعاطف معه ليظهر سوروفيكين بنفسه موجها رسالة الى قائد فاجنر محذرا من ان ما يفعله يصب في مصلحة اعداء روسيا قائلا “ادعو قيادات ومقاتلي شركة فاغنر للتوقف. العدو ينتظر اي توتر في الوضع السياسي الداخلي. لا يجوز اللعب لصالح العدو في هذه الاوقات الصعبة على البلاد. قبل يفوت الاوان. من الضروري الالتزام باوامر الرئيس الروسي“.

بتلك الكلمات اسكت كل الافواه التي تتهمه بالخيانة. ولكن السؤال يبقى هل ترى ان جنرال الجحيم سينهي الحرب الاوكرانية لصالح الدب الروسي كما فعل في حرب القرم ام ان الغرب سيكون له رأي اخر؟

القاب مرعبة وتاريخ من الدموية

جنرال يوم والجنرال هار ماجدون. وجنرال الجحيم. كلها القاب لاحد شياطين الحرب. المقاتل المتمرس سيرجي سيرفيكان. صاحب الخمسة والخمسين عاما. تاريخ من الدموية والقسوة. ولد في مقاطعة سيبيريا الجليدية عام ستة وستين.

  • شارك في حرب افغانستان في ثمانينيات القرن الماضي ولم يكن قد اكمل الثمانية عشر من عمره.
  • كان له دور كبير احداث الانقلاب على ميخائيل جورج اخر رؤساء الاتحاد السوفيتي عام واحد وتسعين.
  • كان من اشد المعارضين لتفكيك الاتحاد السوفيتي.
  • قضى فترتين في السجن بتهمة بيع اسلحة وقيادة طابور خامس ضد المتظاهرين الروس و
  • شارك في الحرب الاهلية في طاجكستان في التسعينات.
  • شارك في الحرب الروسية الشيشانية الثانية وحرب سوريا.
  • ومن هنا اصبح مقربا اكثر من الرئيس الروسي.

خروج الشبح الى الضوء

بدأ سيرغي سوروفيكين بالظهور في المشهد العسكري بشكل رسمي بين عامي الفين وخمسة والفين وثمانية. عندما تم تعيينه مديرا للعمليات في الجيش الروسي. وفي عام الفين وثلاثة عشر عين قائدا للمنطقة العسكرية الشرقية. وفي عام الفين واربعة عشر شارك في الحرب ضد اوكرانيا بشبه جزيرة القرم التي انتصر فيها الدب الروسي على القوات الاوكرانية وعلى دعم الغرب.

ذاع صيت جنرال الجحيم اكثر خلال العمليات العسكرية الروسية في سوريا عام الفين وخمسة عشر. واطلقت عليه قواته لقب الجنرال هارماجيدور. او جنرال الزمان. لقسوته وكثرة استخدامه لاستراتيجية الارض المحروقة في المعارك. تقلد العديد من الاوسمة الرفيعة في الجيش الروسي مثل وسام النجمة الحمراء ووسام الاستحقاق للوطن الدرجة الاولى والثانية. كان الشخص العسكري الوحيد الموجود في قائمة اكثر مائة شخص تثق بهم موسكو.

صلاحيات واسعة

يوم تعيينه قالت عنه مواقع روسية ان بامكانه كسر البيوقراطية العسكرية في الجيش والوصول الى بوتين مباشرة. يعتبر الغرب سيروفيكان كابوسا يقلق منامهم وشبحا مرعبا لا يأمنون ضرباته القاسية. اما بالنسبة لاوكرانيا فيوم تعيينه يعتبر يوما اسودا على زيلينسكي والجيش الاوكراني.

سوروفيكين و بوتين

ترقى لرتبة الجنرال في اغسطس عام الفين وواحد وعشرين. ومنها بدأ عملياته في اوكرانيا. ففي اقليم دومباس حاصر القوات الاوكرانية في جوريسكي. وسيطر على مدينة سيافرو دونيتسيك. فور تعيينه قائدا للعمل في اوكرانيا استهل مهمته بمئات الصواريخ والقذائف التي دمرت اوكرانيا وجعلت الاوكران لا يعرفون صباحهم من مسائهم.

قام بتطويق القوات الاوكرانية في مدينتي جورسكي وزولوتي والسيطرة على مدينتين من اهم المدن الاوكرانية. هل علمت الان لماذا احتفل الاوكرانيون عند سماعهم نبأ اعتقال ولكن هل تم اعتقال جنرال الجحيم فعلا ام ان الأحداث ستلد لنا اخبارا اخرى لتؤكد او تنفي.

شاهد أيضاً

هجوم حوثي جديد على سفينة أمريكية

هجوم حوثي جديد على سفينة أمريكية يسبب أضرار مادية

وسط استمرار التوترات في البحر الأحمر نتيجة هجمات الحوثيين على سفن الشحن منذ أشهر، تكشفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *