السفر الى الاسكندرية

دليل السفر الى الاسكندرية – أجمل الأماكن وأهم النصائح

السفر الى الاسكندرية من الخيارات الرائعة جيث تتألق المدينة على سواحل البحر الأبيض المتوسط كجوهرة تاريخية وحديثة في وقت واحد، وجهة فريدة تجمع بين شواطئها الجميلة الساحرة وروائع تاريخها. وجهة رائعة للتسوق وتذوق المأكولات المصرية الشهية.

تأسست هذه المدينة على يد الإسكندر الأكبر في القرن الرابع قبل الميلاد. قديماً، كان بها أكبر مكتبات العالم والمنارة، وهي من عجائب الدنيا السبع القديمة وحديثا تم تأسيس مكتبة ومنارة جديدة لتكون شاهدة على حاضر المدينة.

في هذا المقال، سنتعرف على أجمل أربعة مناطق سياحية في الإسكندرية. وسنجيب على أهم 14 سؤالًا لتخطيط رحلتك إلى الإسكندرية، مثل الفنادق، المطاعم، الطقس، المواصلات وغيرها.

تُعد واحدة من المعالم السياحية الرائعة في مصر، وتتميز القلعة بتصميمها الفريد الذي يعكس تاريخ مصر العريق وتراثها الثقافي. تعد القلعة موقعًا جذابًا للزوار الباحثين عن فهم أعماق التاريخ المصري.

قلعة قيتباي

تمتاز قلعة الإسكندرية بموقعها الاستراتيجي على الساحل البحري مما يوفر إطلالات رائعة على البحر الأبيض المتوسط. الهندسة المعمارية للقلعة تعكس مهارة الحضارة المصرية القديمة، ويمكن للزوار استكشاف أروقتها وزواياها المثيرة عند السفر الى الاسكندرية. يمكن للزوار التمتع بمناظر خلابة للبحر والمدينة من أعلى أبراج القلعة. توفر القلعة أيضًا فرصًا للتصوير الفوتوغرافي للمناظر البانورامية الرائعة التي تحيط بالمكان. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار استكشاف المناطق المحيطة بالقلعة حيث توجد أماكن طبيعية ساحرة تمتاز بالجمال والهدوء.

معلم سياحي يتمتع بجمال فريد، ويُعتبر الكوبري جزءً لا يتجزأ من المشهد الحضري للمدينة. يوفر تجربة سياحية ممتعة للزوار. يتميز الكوبري بتصميمه الهندسي الرائع حيث يمتد فوق مياه البحر الأبيض المتوسط بأناقة وجمال، ويُعتبر المكان المثالي للمشي والاستمتاع بمناظر البحر والمدينة من ارتفاعات مختلفة. المناطق المحيطة بالكوبري تُعتبر مكانًا رائعًا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية عند السفر الى الاسكندرية.

تعتبر تجربة سياحية مميزة تجمع بين جمال البحر الأبيض المتوسط وروعة المناظر الحضرية. يمتد الكورنيش لعدة كيلومترات، مما يوفر فرصة رائعة للاستمتاع بالمشي والركض على طول الشاطئ.

الكورنيش في الإسكندرية

تتميز جولات الكورنيش بإطلالات ساحرة على البحر، حيث يمكن للزوار التمتع بمناظر غروب الشمس الخلابة وألوان البحر الزرقاء. توفر جولات الكورنيش فرصاً للتسوق والتمتع بالمأكولات اللذيذة في المقاهي والمطاعم المطلة على البحر.

في ال السفر الى الاسكندرية لا تفوت استكشاف محلات الهدايا والتقاط الصور التذكارية التي تعكس جمال المدينة. تُعتبر المرافق الترفيهية والألعاب البحرية جزءًا من جاذبية الكورنيش، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بأنشطة مائية مثيرة وتجارب ممتعة على الشاطئ.

إحدى أبرز المعالم الثقافية في المدينة، تُعتبر وجهة مثيرة لعشاق الثقافة والمعرفة. تقع المكتبة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط وتوفر تجربة فريدة للزوار. تتميز المكتبة بتصميمها المعماري الرائع الذي يجمع بين الحداثة والتراث الثقافي. يمتد مبنى مكتبة الإسكندرية على مساحة واسعة ويتميز بالمدخل الفخم، مما يعكس الروعة والأهمية الثقافية للمكان.

الإسكندرية تتمتع بطقس معتدل على مدار العام. في فصل الصيف، تكون درجات الحرارة حوالي 28 إلى 32 درجة مئوية، مما يجعلها فترة مناسبة للاستمتاع بالشواطئ والأنشطة الخارجية.

اقرأ ايضاً
الإمارات في اليمن - دعم للشعب اليمني أو تدخل للحصول على المكاسب
كوبري ستانلي

أما في الشتاء، فتتراوح درجة الحرارة بين 10 و18 درجة مئوية مع أمطار قليلة. الربيع (مارس إلى مايو) والخريف (سبتمبر إلى نوفمبر) يعتبران الفترتين المثاليتين من أجل السفر الى الاسكندرية، حيث يكون الطقس معتدلاً ومريحًا.

الفنادق ذات النجمة الواحدة تبدأ الأسعار من حوالي 30 دولارًا، الثلاث نجوم تتراوح الأسعار بين 50 و80 دولارًا، والخمس نجوم بأسعار تبدأ من 100 دولار فما فوق.

تختلف تكاليف تناول الطعام في المطاعم عند السفر الى الاسكندرية حسب نوع المطعم.

  • المطاعم الشعبية والمحلية تقدم وجبات بأسعار تتراوح بين ١ و٥ دولارات،
  • المطاعم السريعة تقدم خيارات بأسعار تتراوح بين ٣ و١٠ دولارات،
  • المطاعم الفاخرة تقدم تجارب طعام فاخرة بتكاليف تبدأ من ٢٠ دولارًا وقد تزيد.
  • سوق العطارين يُعتبر مكانًا رائعًا لاكتشاف مجموعة واسعة من التوابل والأعشاب الطازجة،
  • زنقة الستات هو مكان مثالي لشراء الحلي والهدايا التذكارية،
  • محطة الرمل حيث يمكن شراء الملابس والهدايا والشنط.
  • سوق السمك مكان مثالي لمحبي المأكولات البحرية حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأسماك الطازجة.

المدة المثالية للاستمتاع بالسفر الى الاسكندرية تتراوح بين يومين إلى ثلاثة أيام. يمكن للزوار خلال هذه الفترة زيارة المواقع السياحية الرئيسية مثل قلعة قايتباي والكورنيش البحري ومكتبة الإسكندرية. كما يمكن قضاء وقت في استكشاف الأسواق المحلية والتمتع بالمأكولات البحرية اللذيذة.

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات التقليدية والهدايا التذكارية مثل:

  • الحرف اليدوية المحلية كالخزف والتطريز. يمكن العثور على قطع فنية فريدة في الأسواق المحلية.
  • المجوهرات الفضية تعتبر تحفًا جميلة تحمل لمسة الإسكندرية.
  • منتجات القطن المصري مثل الملابس والمفروشات، حيث يعتبر القطن المصري من أفضل أنواع القطن في العالم.

مياه الصنبور في معظم المدن تتبع معايير صحية وتكون آمنة للشرب. ومع ذلك، يمكن أن تختلف جودة مياه الصنبور من مكان لآخر، حتى في نفس المدينة. يفضل دائمًا التحقق من تقارير الجودة التي يصدرها الجهاز المحلي لتوزيع المياه أو السلطات المعنية.

فيما يتعلق بمياه الصنبور في الإسكندرية، بالتحقق من تقارير جودة المياه المحلية. يفضل شرب المياه المعبأة في مصر.

تتفاوت أسعار البقالة في الإسكندرية وفقًا للعديد من العوامل، الأسعار تتغير بشكل مستمر بناءً على عدة عوامل مثل التضخم وتكلفة المعيشة وظروف السوق ولكن متوسط تكاليف البقالة الأسبوعية لشخص واحد قد تتراوح بين 50 إلى 80 دولارًا.

يعتمد سعر تذكرة الطيران الداخلية على وقت السفر الى الاسكندرية إضافة إلى عدة عوامل مثل المسافة والموسم وشركة الطيران. ومع ذلك، يمكن تقدير متوسط سعر تذكرة الطيران من القاهرة إلى الإسكندرية بـ 120 دولارًا وإلى شرم الشيخ بـ 100 دولارًا. هذه أسعار استرشادية لتخطيط رحلتك ولكن يجب أن تتأكد من الأسعار قبل السفر.

الإسكندرية تعتبر واحدة من المدن السياحية الآمنة تمامًا. تتمتع المدينة ببيئة سياحية مريحة وتتميز بوجود إجراءات أمان فعالة ورقابة جيدة. يمكن للسياح التجول بحرية في شوارعها واستكشاف جمالها التاريخي والثقافي دون مخاوف.

يوم الإجازة الأسبوعي في مصر بشكل عام هو يوم الجمعة من كل أسبوع.

المصدر: أخبار السعودية 24

شاهد أيضاً

أفضل عطر رجالي يدوم طويلا

أفضل عطر رجالي يدوم طويلا – طريقة اختيار العطر المناسب + الأسعار 2024

عندما يتعلق الأمر بالعطور الرجالية ذات الثبات الطويل، فإن اختيار أفضل عطر رجالي يدوم طويلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *